الشريط المغربي «الانطلاقة» لسعيد حميش يفوز بجائزة افضل فيلم قصير بمهرجان «قابس.. سينما فن»

اسدل استار الجمعة الماضية عن فعاليات مهرجان «قابس ..سينما فن» في دورته الثالثة التي انطلقت فعالياته منذ يوم 18 يونيو الحالي حيث تحصل شريط «المدسطنسي» لحمزة العوني من تونس على جائزة افضل فيلم طويل ضمن المسابقة الرسمية للافلام الطويلة للمهرجان .
وقد تكونت لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للافلام الطويلة من رضا سلطي من كندا وادوارد ميلز عغيف من فرنسا ونادية تويجر من تونس وجمانة مناع من فلسطين وغسان سلهب من لينان التي نوهت ايضا بصفة خاصة بفيلمي «فارس الحلو: حكاية ممثل خرج عن النص « لرامي فرح من سوريا وفيلم «يوم بلا غد» لمحمد سويد من لبنان.
اما جائزة افضل فيلم قصير فاسندت متناصفة لفيلمي «الانطلاق» لسعيد حميش من المغرب و»لنا نعيش» لراندا ابو فاخر من سوريا.
وتضمن المهرجان ايضا جائزة «هاكاثون»الخاصة بافلام الواقع الافتراضي حيث تكونت لجنة تحكيمها من شيراز العتيري وسليم حربي ومحمد امين حمودة واسندت جائزة افضل عمل لفيلم «حامض» لوائل الاسود وحسام بوعبيدي من تونس.
تجدر الإشارة إلى أن الفيلم الروائي المغربي القصير «الانطلاقة» للمخرج سعيد حميش مدة عرضه 25 دقيقة، وتم إنتاجه سنة 2020 ويتحدث عن المغرب في سنة 2004، حيث عادل، 11 عاما، يقضي الصيف في اللعب مع أصدقائه وانتظار المشاركة الاولمبية الاخيرة لمثله الاعلى : العدّاء هشام الكروج.. سيترك وصول والده وشقيقه الأكبر من فرنسا لبضعة أيام وقعا في نفسه إلى الأبد.


بتاريخ : 30/06/2021