«واحتي السمراء» لسلوى الشودري

أصدرت الفنانة المغربية سلوى الشودري مؤخرا أغنية جديدة تحت عنوان «واحتي السمراء» .
سلوى الشاودري من بين الأصوات المغربية القوية التي زودت الخزانة  الغنائية المغربية بإنتاجات غزيزة  في السنوات الأخيرة، وهي مطربة وملحنة درست بمعهدي الموسيقي بتطوان والرباط وحاصلة على الماستر بكلية الأداب والعلوم الإنسانية .
وقد جاء اختيار الفنانة والمطربة سلوى الشودري لإبراز هذا الابداع الجديد كي يأخذ كل طرف نصيبه في الاعتزاز بمجهوده الفردي وإضافته إلى مجهود جماعي أعطى جمالا صوريا لثمرة أغنية وطنية مختلفة و بلون متفرد بلون .
أغنية «واحتي السمراء» هي نتاج شعري للأديبة المغربية خديجة الفقير من مواليد مدينة سلا والحاصلة على الاجازة في الأدب العربي، التي عاصرت رواد الفن والأدب وعضوة في رابطة الشعر الغنائي في المغرب ولها كتابات عديدة في القصة والمقالة..، وقد نظمت هذه القصيدة سنة 2014، والتي سيكتب لها أن تخرج للوجود عل يد الملحن القدير عبد الاه عيوش، وهو من مواليد مدينة فاس وهو الحائز على الجائزة الأولى في مهرجان  النقابة الحرة عام 2015 بالمحمدية وغنت له العديد من الأصوات المغربية المعروفة. والأغنية أيضا من توزيع الفنان الأستاذ ياسر مخوخ وهو من مواليد الرباط خريج المعهد الوطني للموسيقى والرقص حاصل على ديبلوم ماستر كلاس في البرمجة وهندسة الصوت  .
«واحتي السمراء» أغنية وطنية جميلة  تتغنى بالواحات الغناء التي تتواجد بكثرة بصحراءنا، وذلك  بنكهة رومانسية  جمعت بين مبدعين لهم تصور جديد في التعامل مع موضوع وطني توفقوا جميعا في نهج هذا الأسلوب الراقي والواعي والمحترم للذوق الفني الصرف ولمتلقيه، كلمة ولحنا وتوزيعا وغناء.


الكاتب :  فكري ولد علي 

  

بتاريخ : 04/10/2021