الأساتذة «المتعاقدون» يصعدون  ويغيرون  الإنزال الوطني إلى أشكال قطبية دفاعا عن مطالبهم

 

قرر المجلس الوطني للتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، تغيير الإنزال الوطني الذي كان مقررا أن يكون بمدينة الدار البيضاء، إلى أشكال قطبية.
وكشفت التنسيقية  في بلاغ لها، أن الأمر  يتعلق بقطب فاس و قطب مراكش،داعية  كل الأساتذة والأستاذات وأطر الدعم التربوي والاجتماعي والاقتصادي إلى الحضور الوازن والمكثف في الإنزالين القطبيين يوم الثلاثاء 16 نونبر 2021.
وشددت التنسيقية على إصرارها على مواصلة النضال  من أجل تحقيق  ملفها المطلبي، مؤكدة على أنه لا تراجع  عن إسقاط مخطط التعاقد ولا خيار غير النضال والصمود،إخلاصا  كما تقول، لروح شهيد المدرسة العمومية « عبد الله حجيلي»، وإيمانا منها باستمرارية معركتها النضالية إلى حين إسقاط مخطط التعاقد وإيقاف نزيف المدرسة العمومية،وكذلك تحقيق الإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية.
وأوضحت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد  أنها ستواصل معركتها البطولية بإيمان راسخ بحتمية النصر التاريخي،وأيضا في تحد متواصل لكل أشكال القمع والترهيب المسلط على نضالات هذهالفئة.
ورصدت  التنسيقية  في هذا المجال المتغيرات الراهنة، والتي جددتها في  ترسيب الأساتذة، الطرد التعسفي، المحاكمات الماراطونية حسب وصفها، والتي تستوجب  تضيف، ضرورة التحكم في ديناميكية الفعل النضالي.
وكان الأساتذة المتعاقدون قد دخلوا في إضراب لمدة ثلاثة أيام متتالية  انطلاقا  من يوم الأربعاء10 نونبر 2021، مصحوبا بأشكال نضالية موازية، وذلك دفاعا عن  مطالبهم المتمثلة في الإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية وإلغاء نظام التعاقد.


الكاتب :   جلال كندالي 

  

بتاريخ : 15/11/2021