أخبار الساحة

مدرب تشيلسي يتوقع مشاركة زياش في الموندياليتو

يتوقع توماس توخيل مدرب تشيلسي مشاركة لاعبيه إدوارد ميندي وحكيم زياش في كأس العالم للأندية، حتى لو بلغا نهائي كأس إفريقيا الذي سيجري في 6 فبراير المقبل.
وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» إقامة مونديال الأندية من 3 إلى 12 فبراير، وفي يناير المقبل سيفتقد تشيلسي للسينغالي إيدوارد ميندي وزياش، هذا الأخير يحتمل جدا أن يعود إلى المنتخب الوطني المغربي، المقبل على خوض المنافسة القارية، بعدما غاب عن المباريات الأخيرة بسبب خلاف مع الناخب الوطني، وحيد خاليلوزيتش، قبل أن يتدخل فوزي لقجع من أجل إعادته إلى المنتخب الوطني رفقة نصير المزراوي، الذي عاش هو الآخر ظروف الإبعاد. وواصل «سيكون ذلك في فبراير، علينا أولا خوض مباريات دجنبر ويناير. لا أشغل بالي بالأمر الآن».
ومن المنتظر أن يخوض تشيلسي مباراته الأولى في مونديال الأندية يوم 8 أو 9 فبراير، بعد أيام قليلة من نهاية كأس إفريقيا.
وسيلعب تشيلسي في نصف نهائي المونديال ضد الهلال السعودي أو الجزيرة الإماراتي أو أوكلاند سيتي النيوزيلندي.
وإذا عبر للنهائي سيواجه بالميراس البرازيلي أو مونتيري المكسيكي أو الأهلي بطل إفريقيا.

مبارتان وديان للرجاء تحضيرا لاستئناف التنافس الرسمي

قرر الطاقم التقني لفريق الرجاء الرياضي إجراء مبارتين وديتين، خلال فترة توقف الدوري الاحترافي بسبب مشاركة المنتخب الوطني المحلي في كأس العرب.
ويخوض الفريق الأخضر تداريبه بمدينة المحمدية، بعدما تراجع الطاقم التقني، بقيادة البلجيكي مارك فيلموتس، عن فكرة إجراء تجمع تدريبي بمراكش.
واستقر الجهاز التقني الرجاوي على مواجهة سريع وادي زم يوم السبت المقبل بالمحمدية والدفاع الحسني الجديدي يوم الأربعاء بملعب العبدي، بغاية الوقوف على جاهزية لاعبيه لاستئناف التنافس، والرفع من لياقتهم البدنية، فضلا عن تقريبهم من فكره التكتيكي والتقني.
ويجري لاعبو الرجاء حصتين تدريبيتين كل يوم في مدينة المحمدية، يتغيا المدرب البلجيكي من ورائهما تأهيل لاعبيه بدنيا لمواجهة تحديات الدوري الاحترافي، خاصة وأنه لم يشرف عليهم خلال فترة التحضير البدني، ولمس حاجتهم إلى رفع درجة الجاهزية البدنية.

المنتخب النسوي يفوز وديا على السينغال

فاز المنتخب الوطني النسوي لكرة القدم على نظيره السينغالي بهدفين للاشيء، في المباراة الودية التي جمعتهما، مساء الثلاثاء على أرضية المركب الرياضي ولي العهد الأمير مولاي الحسن بمدينة الرباط.
وسجل هدفي المنتخب الوطني كل من اللاعبة سامية الحسني في الدقيقة 81 وسناء مسعودي في الدقيقة 93.
وتدخل المباراة في إطار استعدادات المنتخب الوطني النسوي للاستحقاقات المقبلة، وعلى رأسها كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم النسوية، والتي ستحتضنها بلادنا الصيف المقبل.

بنمسعود مدربا جديدا لجمعية سلا

أعلن المكتب المسير لفريق الجمعية الرياضية السلاوية، في بلاغ له، عن تعاقده مع الإطار المغربي محمد بنمسعود، للإشراف على تدريب فريق القراصنة، خلفا للمدرب محمد موح الذي تمت إقالته، حيث سيمتد عقده حتى نهاية الموسم الكروي الجديد، بأهداف لم يكشف عنها البلاغ.
وسبق للمدرب  محمد بنمسعود، الحاصل على دبلوم « كاف ألف» أن درب مجموعة من الفرق المغربية (الإتحاد الإسلامي الوجدي، وداد فاس، النهضة البركانية والمولودية الوجدية كما كانت له تجربة إفريقية حيث اشتغل مدربا مساعدا بفريق» آس فان النيجيري» وعربيا سبق له تدريب فريق  أهلي بنغازي الليبي.
ومن القرارات المرتبطة بالإدارة التقنية لفريق الجمعية السلاوية تم تثبيت عبد الصمد البوزيدي مساعدا للمدرب الجديد، فيما تمت إقالة «عبد الكريم كارا «
يذكر أن فريق الجمعية الرياضية السلاوية يحتل الرتبة الأولى برصيد 20 نقطة، وكانت من ستة انتصارات، وتعادلين وهزيمتين.


الكاتب : عبد المجيد النبسي

  

بتاريخ : 02/12/2021

أخبار مرتبطة

إجماع دولي على فاعلية المغرب ومساهمتة القوية في تنظيم وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى   احتضنت مدينة مراكش يومي 25 و26

يواجه البرازيل غدا في ربع نهائي مونديال « الفوتسال»   انتزع أسود الأطلس، أول أمس الخميس في بخارى، بطاقة العبور

قال مدرب المنتخب المغربي، هشام الدكيك، إن فوز العناصر الوطنية على منتخب إيران المتمرس (4 – 3)، أول أمس الخميس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *