جامعة الرماية الرياضية تستعرض حصيلتها عبر تقنية المنظرة المرئية

عقدت الجامعة الملكية المغربية للرماية الرياضية، أول أمس الثلاثاء في الرباط جمعها العام العادي، عبر تقنية المناظرة المرئية، ترأسه عبد العظيم الحافي، الرئيس المنتدب للجامعة.
وأفاد بلاغ للجامعة الملكية المغربية للرماية الرياضية بأن المكتب المديري ناقش خلال هذا اللقاء التقريرين الأدبي والمالي، وحصيلة الأنشطة برسم الموسم الرياضي 2020 – 2021.
وتم خلال هذا الاجتماع المصادقة على جدول المسابقات الوطنية والدولية ومشروع الميزانية للموسم الرياضي 2021 – 2022.
وذكر المصدر ذاته أنه تمت مناقشة عرض تقديمي حول متابعة وتنظيم معسكرات تدريبية وإعداد رياضيي المنتخبات الوطنية لدخول غمار المسابقات الدولية، مشيرا إلى أن هذه التجمعات تتم على أساس منتظم ودوري وفقا لجدول زمني محدد مسبقا ومبرمج في أجندة المسابقات الوطنية والدولية وفقا لقرارات الجمع العام العادي الأخير.
وبعد أن أشار الى أن الجمع العام استعرض الإنجازات، وخاصة ما يتعلق بالنوادي الرياضية للرماية من خلال تشييد حفرتى سكيت (الحفرتان 4 و 5) بنادي الفلين بالعرجات ضواحي سلا، وفقا للمعايير والقواعد التقنية للاتحاد الدولي للرماية الرياضية (ISSF)، أوضح البلاغ أنه تمت إعادة هيكلة هذا النادي بالكامل واعتماده من قبل الاتحاد الدولي للعبة لاستضافة المسابقات الرسمية العالمية.
وأبرز البلاغ أنه بعد النجاح الذي حققته النسخ الثلاث الأخيرة لجائزة المغرب الدولية الكبرى للرماية الرياضية، سنوات 2018 و 2019 و 2020، تم وضع النسخة الرابعة لسنة 2021 تحت رعاية الاتحاد الدولي للرماية الرياضية، اعتبارا لكونها تتمتع بالتصنيف الدولي لـ ISSF، حيث النتائج المحققة معترف بها لأخذها بعين الاعتبار في التصنيف العالمي للرماة.
وبحسب المصدر ذاته، فإن النتائج التي تم تسجيلها خلال هذه النسخة تم احتسابها للتأهل لأولمبياد طوكيو 2020.
وأكدت الجامعة أن هذا التتويج يشهد على نضج جائزة المغرب الدولية الكبرى للرماية الرياضية، التي أصبحت حاليا موعدا سنويا يجمع النخبة العالمية في رياضة الرماية، معتبرا أن النسخة الرابعة من هذه التظاهرة الدولية شهدت نجاحا منقطع النظير، سواء من حيث عدد الدول والرياضيين المشاركين، وأيضا من حيث الجودة، من خلال مشاركة النخبة الرياضية العالمية والمتوجين بالميداليات الأولمبية وأبطال العالم والكؤوس القارية.
وأشار التقرير الأدبي أيضا إلى الوعد الذي تلقاه المغرب من الاتحاد الدولي للرماية الرياضية، بشأن تنظيم كأس العالم للرماية الرياضية في الفترة من 7 إلى 18 فبراير 2022 في مسابقات تراب وسكيت.
من جهة أخرى، يؤكد التقرير الرياضي 2020 – 2021 التطور المتواصل لرياضة الرماية في المغرب، حيث يحقق الرياضيون المغاربة نتائج من قبيل 123/125 في تراب و120/125 في سكيت، وهو مستوى يسمح لهم بالمنافسة مع الأبطال الدوليين، مشيرا إلى أن هذا التقدم هو تمرة خارطة الطريق التي اعتمدتها الجامعة، التي تركز على تطوير معدات الأندية والتأطير التقني ذات الجودة وتدبير مسابقات البطولات الوطنية وفقا للمعايير الدولية والمشاركة في المسابقات الدولية.
وفي هذا السياق، أشار البلاغ إلى أن موسم 2020 و 2021 شهد تتويج اللاعبة ابتسام مريغي، التي حصلت على الميدالية الذهبية الأفريقية في السكيت، وتأهلت لأول مرة من خلال التصفيات في دورة الألعاب الأولمبية 2020، حيث احتلت المركز السادس عشر بين نخبة من الراميات العالميات.
وتتضمن رزنامة المسابقات خمس جولات في الحفرة الأولمبية ، وأربع جولات في الحفرة العالمية، وكأسين في الحفرة الأولمبية وكأسين في الحفرة العالمية. كما سيشهد هذا الموسم تنظيم بطولة كأس العالم للرماية الرياضية والتي ستقام في الفترة من 07 إلى 18 فبراير المقبل.


بتاريخ : 02/12/2021

أخبار مرتبطة

إجماع دولي على فاعلية المغرب ومساهمتة القوية في تنظيم وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى   احتضنت مدينة مراكش يومي 25 و26

يواجه البرازيل غدا في ربع نهائي مونديال « الفوتسال»   انتزع أسود الأطلس، أول أمس الخميس في بخارى، بطاقة العبور

قال مدرب المنتخب المغربي، هشام الدكيك، إن فوز العناصر الوطنية على منتخب إيران المتمرس (4 – 3)، أول أمس الخميس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *