كورونا تضرب منتخبي تونس والأردن

 

أصيب ظهير أيمن منتخب تونس حمزة المثلوثي بفيروس كورونا، خلال مشاركته بكأس العرب المقامة في قطر، بحسب ما أعلن اتحاد بلاده الأربعاء.
وقال الاتحاد التونسي في بيان «أثبتت الاختبارات ضد فيروس كوفيد 19، التي أجرتها عناصر الوفد التونسي سلبية كل التحاليل إلا تحليل اللاعب حمزة المثلوثي، الذي كان إيجابيا».
وأضاف الاتحاد أن المثلوثي، البالغ 29 عاما «تم عزله عن المجموعة للإقامة في إحدى المصحات المختصة بالدوحة إلى حين اخضاعه إلى تحليل ثان بعد 48 ساعة، علما بأن تحاليله السابقة كانت كلها سلبية».
وكشف الاتحاد أن المثلوثي لاعب الزمالك المصري «شأنه شأن كل اللاعبين وكل أعضاء الوفد قد قاموا سابقا بالتلقيح ضد فيروس كورونا».
وكانت تونس فازت افتتاحا على موريتانيا بنتيجة ساحقة 5 – 1، شارك فيها المثلوثي أساسيا.
وبدوره، أعلن نادي الزمالكأن رئيس جهازه التقني الدكتور محمد أسامة سيتواصل مع المثلوثي «للاطمئنان على حالته الصحية» عقب إعلان إصابته بفيروس كورونا.
وكانت البعثة الأردنية أعلنت اصابة اللاعب أنس العوضات بكورونا واستبداله بمحمد أبو زريق (شرارة).
وكتب الاتحاد الأردني في بيان على موقعه الرسمي أن مدربه العراقي عدنان حمد قرر «استدعاء اللاعب محمد أبو زريق +شرارة+ بديلا لأنس العوضات»، الذي أظهرت الفحوصات الطبية في مقر إقامته بالدوحة، إصابته بكورونا «ليتأكد بالتالي غيابه عن كأس العرب».
وبحسب البروتوكول الصحي المتبع في البطولة، فان العوضات سيلتزم بالعزل لمدة عشرة أيام، ما دفع المدرب إلى استدعاء «شرارة»، خصوصا وأن التعليمات تجيز التعديل في قائمة اللاعبين الرسمية قبل يوم واحد من المباراة الأولى للفريق، في حال تعرض أحد اللاعبين للإصابة.


بتاريخ : 03/12/2021

أخبار مرتبطة

إجماع دولي على فاعلية المغرب ومساهمتة القوية في تنظيم وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى   احتضنت مدينة مراكش يومي 25 و26

يواجه البرازيل غدا في ربع نهائي مونديال « الفوتسال»   انتزع أسود الأطلس، أول أمس الخميس في بخارى، بطاقة العبور

قال مدرب المنتخب المغربي، هشام الدكيك، إن فوز العناصر الوطنية على منتخب إيران المتمرس (4 – 3)، أول أمس الخميس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *