الجزائر تضرب برباعية ومصر تسقط لبنان بصعوبة والأردن يفاجئ السعودية

وجه المنتخب الجزائري تحذيرا شديد اللجهة إلى منافسيه في كأس العرب لكرة القدم، بدك شباك نظيره السوداني برباعية نظيفة، صباح الأربعاء على ملعب أحمد بن علي، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة، التي شهدت خسارة لبنان أمام مصر 1 – 0.
وتناوب على تسجيل رباعية بطل إفريقيا، الذي يخوض البطولة بتشكيلة رديفة، مهاجم نادي السد القطري بغداد بونجاح (11 و37)، لاعب نادي قطر جمال بن العمري (43)، ومهاجم ضمك السعودي هلال العربي سوداني (46).
وبالتالي، استهل منتخب «محاربي الصحراء» مشاركته الثالثة في كأس العرب على أحسن وجه، بعد عامي 1988 في الأردن و1998 في قطر أيضا .
وبهذا الفوز، يتصد ر الجزائريون المجموعة الرابعة بثلاث نقاط.
من جهته، عقد منتخب «صقور الجديان» بهذه الخسارة مهمته في بلوغ الأدوار الإقصائية للمرة الأولى في رابع مشاركاته تواليا، ليقبع أخيرا من دون رصيد.
وقال بونجاح لقناة «بي إن» القطرية بعد الفوز «لم نعمل كثيرا مع المدرب، لنحو خمسة أيام فقط.. عملنا كمجموعة واحدة اليوم وأمامنا مباريات صعبة».
قال عبد الرحمن لاعب المنتخب السداني، بعد إهداره ضربة جزاء، لقناة «الكأس» القطرية: «لم نكن في يومنا، قدمنا مباراة غير منتظرة. تلقي أربعة أهداف نتيجة كبيرة، ونتمنى معالجة الأخطاء في الأيام الثلاثة المقبلة».
وفي المباراة الثانية، حصد المنتخب المصري أول انتصاراته أمام نظيره اللبناني المثقل بالغيابات، بهدف نظيف على ملعب الثمامة.
وسجل هدف مصر لاعب الأهلي محمد مجدي «أفشة» (71 من ركلة جزاء)، ليمنح مصر ثلاث نقاط تضعها في المركز الثاني بالمجموعة بفارق الأهداف عن الجزائر.
وقال الحارس المصري محمد الشناوي «أهدرنا كثيرا في الشوط الأول. لو كنا موفقين لكانت النتيجة أعرض بكثير. لكننا نحترم الخصم».
أما حارس لبنان مصطفى مطر فقال «قدمنا مباراة هادئة وكل ما نملك. هذه امكاناتنا وح سمت المباراة بركلة جزاء. كانت مباراة جيدة من طرفنا واللياقة البدنية هبطت نوعا ما لدينا. نأمل في التعويض في المباريات المقبلة».
وحقق المنتخب المغربي فوزا عريضا على فلسطين 4 – 0 في أولى مباريات الفريقين.
وسجل أهداف المغرب لاعبا الرجاء البيضاوي محمد الناهيري (31)، عبد الإله حفيظي (56 و64)، ولاعب الأهلي المصري بدر بنون (87 من ركلة جزاء).
وبهذا الفوز، يتصدر «أسود الأطلس» المجموعة الثالثة بثلاث نقاط، متقدما بفارق الأهداف عن المنتخب الأردني، الذي تفوق على نظيره السعودي بهدف نظيف ، في اللقاء الذي جمعهما ، مساء الأربعاء ، على أرضية ملعب «المدينة التعليمية».
وسجل هدف المباراة الوحيد عادل خليفة الدوسري ( د 62 هدف ضد مرماه).
وأكمل كل منتخب الأردني المباراة بعشرة لاعبين، بعد أن أشهر الحكم باكاري غاساما البطاقة الحمراء المباشرة للاعب إحسان حداد في الدقيقة 53. كما أشهر البطاقة الحمراء في الدقيقة73 للسعودي خليفة الدوسري، لحصوله على بطاقتين صفراوتين.
وقال مرضي، مسجل الهدف الأردني «نحن غير راضين عن الأداء، لكن الأهم الثلاث نقاط… نطلب مساندة الجمهور في المباريات المقبلة لتقديم الأفضل».


بتاريخ : 03/12/2021

أخبار مرتبطة

إجماع دولي على فاعلية المغرب ومساهمتة القوية في تنظيم وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى   احتضنت مدينة مراكش يومي 25 و26

يواجه البرازيل غدا في ربع نهائي مونديال « الفوتسال»   انتزع أسود الأطلس، أول أمس الخميس في بخارى، بطاقة العبور

قال مدرب المنتخب المغربي، هشام الدكيك، إن فوز العناصر الوطنية على منتخب إيران المتمرس (4 – 3)، أول أمس الخميس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *