فيلم «مداد أخير» ليزيد القادري يفوز بالجائزة الكبرى للدورة السابعة لمهرجان أيام فاس للتواصل السينمائي بفاس

اختتمت أشغال الدورة السابعة الرقمية لمهرجان أيام فاس للتواصل السينمائي، مساء الأحد 19 دجنبر 2021، بالإعلان عن الأفلام الفائزة بجوائز و تنويهات المسابقة الرسمية للأفلام المغربية الروائية القصيرة.
وقد جاءت النتائج، التي أعلنت عنها لجنة التحكيم برئاسة المخرج عز العرب العلوي وعضوية الممثل عبد الله شكيري و الناقد إبراهيم الزرقاني، على الشكل التالي:
الجائزة الكبرى: فاز بها فيلم « مداد أخير « للمخرج يزيد القادري.
جائزة الإخراج: منحت مناصفة لفيلمي «غبار» للمخرجين طارق رسمي و«عطر» للحسين شاني.
جائزة السيناريو: حصل عليها مناصفة فيلما «طفل الحب» للمخرجين الهواري غباري وفيلم «الآلة» لأسامة المحرزي علوي.
ولم يفت لجنة التحكيم منح تنويهين خاصين، الأول لفيلم « الخيط « للمخرج علي شرف، والثاني لفيلم» كازا ما بيل لمخرجة ليلى المسفر.
أما الأفلام الستة الأخرى التي لم يحالفها الحظ للحصول على جائزة أو تنويه فهي: «أيدي ناعمة» لفيصل الحليمي، «أم المهرج» لمنال غوا، «عودة الندم» لأيوب بودادي، «تناقض» لمحمد حاتم بالمهدي، «لقاء مع الروح» لكوثر بنجلون، «ألو بسي» للمهدي عيوش.
تجدر الإشارة إلى أن مهرجان أيام فاس للتواصل السينمائي نظم في الفترة ما بين 17 إلى 19 دجنبر 2021 من طرف جمعية المواهب الشابة للسينما والمسرح بدعم من المركز السينمائي المغربي. وقد تضمن برنامجه العام، بالإضافة إلى المسابقة الرسمية، تنظيم ندوة حول موضوع «الأفلام القصيرة والمنصات الرقمية.. اتصال أم انفصال؟»، نشطها أحمد سيجلماسي وشارك فيها عز العرب العلوي وإبراهيم الزرقاني، وورشتين تكوينيتين الأولى في التصوير و تقنيات السينما، أطرها الأستاذ محمد الساهر، والثانية في المونطاج السينمائي، أطرها الأستاذ يونس تيهي، وتكريما في حفل الاختتام للممثل سعيد باي.


الكاتب : من فاس: أ.س

  

بتاريخ : 21/12/2021