الفنانة المغربية سعيدة جمال تطلق أغنيتها الجديدة «مدينة الأنوار»

 

أطلقت الفنانة المغربية سعيدة جمال عملها الفني الجديد، بعنوان «مدينة الأنوار».
الأغنية من كلمات وألحان محمد الزيتوني وتوزيع رضى الإدريسي.
عن هذه الأغنية تقول الفنانة المغربية سعيدة جمال في تصريح لجريدة «الاتحاد الاشتراكي»، إن هذا العمل الفني يتغنى بالرباط مدينة الأنوار،عاصمة المغرب، التي استفادت من برنامج التنمية الذي أطلقه الملك محمد السادس خلال في سنة 2014 والذي أظهر ثماره في البنيات الثقافية والتحتية والمعالم التاريخية والحضارية .
في سنة 2018 جادت قريحة الفنان محمد الزيتوني بخيال وتصور صادق بروعة هذه المدينة ومن ثم استغرقت كتابته لكلمات هذه الأغنية عدة سنوات، وأبى إلا أن يلبسها لحنا من الزمن الجميل .
بعد لقائي به، تضيف الفنانة المغربية سعيدة جمال، في الفترة الأخيرة خلال تجهيزاتنا لبعض أغاني الدعم التي كانت وراءه وزارة الثقافة، أسمعني الأغنية التي أثارت انتباهي، من خلال كلماتها المعبرة و لحنها الذي أعادني إلى زمن الرواد، و كنت سعيدة بهذا العمل الجميل، فاتصلت بالموزع المبدع رضى الإدريسي الذي أبان عن براعته في التوزيع ، والحمد لله بعد قبولها في الإذاعة الوطنية، نحن الآن في انتظار شهادة البث لتأخذ دورها في حقوق المؤلف والحقوق المجاورة.
وتتهيأ الفنانة سعيدة جمال، لإطلاق عملها الفني الجديد من خلال أغنية تحمل عنوان «مݣواني» من ألحان صقر الزناتي و كلمات حسن الزعري .


الكاتب : جلال كندالي

  

بتاريخ : 21/12/2021