سفيان البقالي وسكينة الصاحب أفضل رياضيي السنة في استفتاء الإذاعة الوطنية

في الاستفتاء الذي دأب القسم الرياضي بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة على تنظيمه سنويا لاختيار أحسن الرياضيين، تويج البطل الأولمبي في ألعاب القوى، سفيان البقالي، وبطلة التايكواندو، سكينة الصاحب، كأحسن رياضيي السنة في المغرب.
وجاء ذلك بناء على اختيار 36 مؤسسة إعلامية مغربية، بمختلف تخصصاتها المكتوبة والمرئية والمسموعة، ومن ضمنها جريدة «الاتحاد الاشتراكي، «ممثلة بقسمها الرياضي، كما دأبت عليه خلال السنوات الماضية.
وتوج سفيان البقالي، الفائز بذهبية 3000 م موانع في أولمبياد طوكيو، والتي كانت الميدالية الوحيدة للمغرب في هذه الألعاب، بترتيب فئة الذكور للمرة الثانية، بعد أن حصل على 96 نقطة متجاوزا، وبفارق 77 نقطة عبد العالي جينة، المتوج ببرونزية بطولة العالم للكاراطي، في وزن أقل من 60 كلغ صنف كوميتي، فيما حل أشرف حكيمي، لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم، ونادي باري سان جيرمان الفرنسي، ثالثا صحبة لاعب التيكواندو، حمزة الهشام، الفائز بلقب بطولة إفريقيا، التي احتضنتها السنغال بحصولهما على 11 نقطة.
وعند الإناث، فازت بالمرتبة الأولى سكينة الصاحب، الحائزة على برونزية بطولة العالم في التايكواندو، وفضية بطولة إفريقيا التي جرت بالسنغال، بعد أن حصلت على 79 نقطة، متقدمة على زميلتها في المنتخب الوطني للتايكواندو، أميمة البوشتي، التي جمعت 57 نقطة. وجاءت في الرتبة الثالثة لاعبة الجيدو، سمية إيراوي، المتوجة بطلة لإفريقيا في دورة السنغال في وزن أقل من 52 كيلوغرام، بمجموع 17 نقطة. ولم يفت الشركة الوطنية للإذاعة الوطنية، وخاصة قسمها الرياضي، شكر الزملاء الإعلاميين الرياضيين الذين شاركوا في الاستفتاء.
يذكر أن حفل التتويج كان يتم مباشرة داخل استديوهات الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، وكانت تتخلله شهادات إعلاميين رياضيين، وتكريم فعاليات رياضية، وفقرات فنية، إلا أن التدابير الاحترازية والوقائية، التي فرضتها الجائحة دفعت إلى التخلي عن هذا التقليد مؤقتا.


الكاتب : عبد المجيد النبسي

  

بتاريخ : 28/12/2021