الدورة الأخيرة من مرحلة الذهاب : المولودية تفشل في تحقيق الفوز للمباراة العاشرة على التوالي والوداد يسقط بالرباط

سقط فريق الوداد البيضاوي، متصدر ترتيب الدوري الاحترافي، مساء أول أمس الثلاثاء، ضمن فعاليات الدورة الأخيرة من مرحلة الذهاب، بمركب الأمير مولاي الحسن بالرباط، أمام الفتح الرياضي بـ 3 – 2، ليواصل نزيف النقط، بعدما أضاع ست نقط في مبارياته الثلاث الأخيرة.
وجاء انتصار الفتح عن جدارة، بعدما استغل أخطاء لاعبي الوداد، ولاسيما في الخط الخلفي حيث ظهر غياب تناسق كبير بين قطب الدفاع والحارس رضا التكناوتي، الذي يتحمل مسؤولية الهدف الثاني بشكل كبير.
واستهل الفتح، الذي حقق انتصاره الثالث على التوالي، رفقة مدربه الجديد/ القديم جمال السلامي، الجولة الثانية بشكل مثالي، بعدما سجل هدفه الأول عن طريق المهدي قرناص، الذي انبرى لضربة جزاء في الدقيقة 54، قبل أن يضيف الهدف الثاني بواسطة الودادي السابق رضا الهجوج في الدقيقة 58، لكنه فشل في الحفاظ على التقدم، لتستقبل شباك الحارس مهدي بنعبيد هدفين متتاليين بواسطة الكونغولي مبينزا في الدقيقتين 80 من ضربة جزاء و86، لكن إصرار الفريق الرباطي على انتزاع الفوز كان كبيرا، وهو ما تحقق له قبل دقيقة من نهاية الوقت بدل الضائع، وبطريقة رائعة عن طريق الواعد منتصر لحتيمي، الذي استغل ارتباك الثنائي داري وفرحان، وأرسل الكرة إلى الشباك بطريقة مقصية، تابعها الحارس الودادي بعينيه فقط.
وعقب هذه النتيجة، ارتقى الفتح إلى المركز العاشر برصيد 18 نقطة، فيما ظل الوداد في صدارة ترتيب البطولة بـ 35 نقطة.
وبملعب ابن بطوطة، فاز اتحاد طنجة على حسنية أكادير بهدف للاشيء، سجله أكسيل مايي في الدقيقة 55، ليرفع رصيده إلى تسعة أهداف، يحتل بها الصف الثاني في ترتيب الهدافين، وراء المهاجم الودادي غي مبينزا، المتصدر بعشرة أهداف.
وبهذا الفوز، وهو السادس له هذا الموسم، بات الفريق الطنجي يحتل المركز السابع برصيد 20 نقطة، فيما ظل حسنية أكادير في المركز الرابع عشر بـ 12 نقطة، الأمر الذي يضع المدرب عبد الهادي السكتيوي أمام مسؤولية كبيرة، لإعادة الفريق إلى سابق عهده، بعد هذه البداية المتواضعة جدا.
والملعب الشرفي، اكتفى مولودية وجدة بنتيجة التعادل بهدف لمثله أمام شباب المحمدية.
وكان سندباد الشرق متخلفا في النتيجة طيلة الشوط الأول، بعدما اهتزت شباك الحارس مفتاح عند الدقيقة السابعة برأسية من اللاعب هيرفيه غاي (د 7)، قبل أن يدرك الوجديون التعادل عن طريق عميدهم عبد الله خفيفي (د 77).
وبهذا التعادل، استمر صيام المولودية عن الانتصارات للمباراة العاشرة على التوالي، بعدما حقق انتصارين فقط في 15 مباراة هذا الموسم، كان آخرهما في أكتوبر الماضي.
وعقب هذه النتيجة، ظل شباب المحمدية في المركز الثامن برصيد 19 نقطة، فيما ظل المولودية في المركز الخامس عشر بـ 11 نقطة.
وتختتم مباريات الدورة 15 يومه الخميس، حيث سيكون الرجاء البيضاوي في انتظار المغرب الفاسي، برهان تحقيق انتصار يقلص به الفارق عن المتصدر الودادي، فيما يحل الجيش الملكي ضيفا ثقيلا على أولمبيك خريبكة.

النتائج
مولودية وجدة – شباب المحمدية1 – 1
اتحاد طنجة – حسنية أكادير 1 – 0
الفتح الرباطي – الوداد الرياضي 3 – 2
الخميس
الرجاء الرياضي – المغرب الفاسي (س16.00)
أولمبيك خريبكة – الجيش الملكي (س18.15)


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 30/12/2021