بونو أفضل حراس الدوري الاسباني في مرحلة الذهاب

أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، أول أمس الثلاثاء، عن اختيار حارس المنتخب الوطني المغربي، وحامس عرين نادي إشبيلية الاسباني، ياسين بونو، أفضل حارس مرمى في مرحلة ذهاب الدوري الاسباني الأول « الليغا».
وقبل خوض النادي الأندلسي يوم الاثنين المقبل (03 يناير 2022) لمباراته أمام قاديش، وهي الأخيرة للفريق في مرحلة ذهاب الدوري الإسباني الممتاز، قالت رابطة الدوري الإسباني، إن ياسين بونو، حارس مرمى نادي إشبيلية، يعتبر الحارس الأقل استقبالا للأهداف، في مرحلة الذهاب.
وحسب رابطة الدوري الإسباني، فإن بونو، استقبل هدفا واحدا في كل 144 دقيقة خلال الشطر الأول من الدوري الاسباني الممتاز، متفوقا على كل من أوناي سيمون، حارس مرمى أتلتيكو بيلباو (استقبل هدفا واحدا في كل 123 دقيقة)، وتيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد (استقبل هدفا واحدا في كل 107 دقيقة)، وروي سيلفا، حارس مرمى ريال بيتيس (استقبل هدفا واحدا في كل 99 دقيقة).
واستقبلت شباك ياسين بونو، خلال مرحلة ذهاب الدوري الإسباني، 13 هدفا في 18 مباراة، بينما تلقت شباك أوناي سيمون 16 هدفا، أما روي سيلفا، فقد استقبلت شباكه 18 هدفا.
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم اختار ياسين بونو، واحدا من أفضل 5 حراس مرمى في القارة الإفريقية، إلى جانب كل من المصري ياسين الشناوي، حارس الأهلي، والسينغالي إدوارد ميندي، حارس تشيلسي الإنجليزي، والكاميروني أندريه أونانا، حرس أياكس أمستردام الهولندي، والأوغندي دينيس أونياغو، حارس ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.


بتاريخ : 30/12/2021