الدورة 17 من الدوري الاحترافي : الشباب السالمي يراهن على استغلال النفسية المهزوزة للاعبي الماص

 

بمعنويات مهزوزة، ينتظر المغرب الفاسي حضور الشباب الرياضي السالمي مساء يومه الجمعة إلى ملعب الحسن الثاني بفاس، في لقاء مقدم عن الدورة 17 من الدوري الاحترافي لكرة القدم، وأمله كبير في تعويض سقوطه في لقاء الذهاب بثلاثية نظيفة.
وعاش الفريق الأصفر أسبوعا صعبا، بسبب إضراب اللاعبين عن التداريب، احتجاجا على تأخر مستحقاتهم المالية، والمتمثلة في الرواتب الشهرية ومنح توقيع ومصاريف الكراء.
وعبرت عناصر الماص عن استيائها وتذمرها من مماطلة الرئيس إسماعيل الجامعي، الذي لم يف بوعوده، الأمر الذي فجر غضب اللاعبين، الذين فشلوا في العديد من المناسبات في صرف الكمبيالات التي كانوا يتسلمونها من الرئيس، نظرا لعدم توفر السيولة المالية في الحساب البنكي للفريق الأول للعاصمة العلمية.
وسيحاول أبناء المدرب رضوان الحيمر استغلال النفسية المهزوزة للاعبي المغرب الفاسي، وتجديد الانتصار عليهم، ومواصلة أدائهم الرفيع الذي بصموا عليه هذا الموسم، رغم حداثة عهدهم بالدوري الاحترافي.
وعموما، فإن هذه المواجهة يمكن أن تحمل فصولا من الفرجة، لأن الفريق الأصفر سيحاول قدر استطاعته تفادي الهزيمة، فيما سيدخل الفريق السالمي المواجهة برهان تسجيل نتيجة إيجابية، يعزز بها حضوره ضمن كوكبة المقدمة بالدوري الاحترافي.
وبالملعب البلدي ببرشيد، يحل الفتح الرباطي ضيفا ثقيلا على فريق اليوسفية، في لقاء واعد بين الطرفين.
وسيحاول المدرب جمال السلامي وأبناؤه تحقيق الانتصار الخامس على التوالي، ومواصلة الصعود في سبورة الترتيب، خاصة وأن معنويات اللاعبين عالية جدا، بعدما تخلصوا من تواضع البداية، وأشروا على أداء متميز منذ قدوم السلامي.
أما الفريق الحريزي، الذي عاد بنقطة ثمينة من مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، بعدما أجبر الرجاء على التعادل، فسيحاول تحقيق الفوز الذي غاب عنه خلال الدورتين الأخيرتين، بعدما جمع فيهما نقطة واحدة فقط، بيد أن المهمة لن تكون سهلة أمام الفريق الرباطي، ما يعد بلقاء شيق ومثير بين الطرفين.
وتتواصل الجولة 17 من الدوري الاحترافي إلى غاية الأربعاء المقبل، حيث سيسدل عنها الستار بمواجهة أولمبيك آسفي ونهضة بركان، الذي سيكون يوم الأحد المقبل، على موعد مع فريق الدرك الوطني من النيجر، ضمن منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية.
البرنامج

الجمعة 11 فبراير
المغرب الفاسي – الشباب السالمي (س 16.00)
يوسفية برشيد – الفتح الرباطي (س 18.00)

السبت 12 فبراير
حسنية أكادير – الدفاع الجديدي (س 16.00)
شباب المحمدية – اتحاد طنجة (س 18.00)

الأحد 13 فبراير
الجيش الملكي – مولودية وجدة (س 16.00)

الثلاثاء 15 فبراير
أولمبيك خريبكة – الرجاء الرياضي (س 16.00)
الوداد الرياضي – سريع وادي زم (س 18.15)

الأربعاء 16 فبراير
أولمبيك آسفي – نهضة بركان (س 16.00)


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 11/02/2022