أخبار الساحة

خطا إداري يحرم فيلموتس من قيادة النسور

إ – العماري

استنجد فريق الرجاء البيضاوي بمدرب حراس مرماه، سعيد الدغاي، لتدبير مباراة أمازولو الجنوب إفريقي، ضمن فعاليات الدورة الأولى من منافسات المجموعة الثانية من مسابقة دوري أبطال إفريقيا، بعدما تعذر على المدرب البلجيكي، مارك فيلموتس، ومساعده الجلوس في دكة الاحتياط، مساء أول أمس السبت.
وجاء هذا القرار، بعد خطأ إداري في تأهيل الطاقم التقني للفريق الأخضر، حيث تم إغفال القيام بالإجراءات اللازمة لاستخلاص رخصة المدرب البلجيكي ومساعده.
واعتقدت إدارة الفريق الأخضر أن حضور فيلموتس في مباراة السوبر أمام الأهلي المصري كاف لجلوسه في كرسي الاحتياط في مباريات دوري الأبطال، لكن المفاجأة كانت غير سارة.
ورغم المساعي التي تم القيام بها في آخر لحظة، إلا أنه تعذر على فيلموتس قيادة فريقه من كرسي الاحتياط، بقرار من الاتحاد الإفريقي، ليكتفي بمتابعة المباراة من المدرجات، وإبلاغ الدغاي بملاحظاته عبر الهاتف.
وفي تعليق له على نتيجة الفوز الصعب على أمازولو، قال مارك ڨيلموتس إن فريقه قدم مباراة أقرب إلى المثالية، حيث ضغط لاعبوه بشكل عال ومستمر، مشيرا، في تصريح خص به قناة الرياضية، إلى أن عناصر وسط الميدان كانوا ممتازين جدا.
وبخصوص الوافدين الجدد أكد المدرب البلجيكي على أن كاديما كان نقطة ارتكاز في الأمام، وساعد في خلق العديد من الفرص، قبل أن يتحسر على إهدار العديد من الفرص السانحة للتهديف، والتي كادت أن تكون مكلفة، بعد الفرصة التي ردها قائم مروان فخر في آخر أنفاس الشوط الأول.
وأضاف المدرب الرجاوي أن الجولة الثانية أثمرت هدف الانتصار، وهو ما من شأنه أن يحرر اللاعبين في المستقبل، بعد تعادلاتهم الأخيرة في الدوري الاحترافي، مؤكدا على أن هذا الفوز قد يمنحهم بعض الأمان والاطمئنان. وقد يسهل عليهم المواجهات القادمة، حيث يعتقد أنهم سيتخلصون من الضغط.

بنحليب ينتقل إلى الدوري الليبي

توصل محمود بنحليب، لاعب الرجاء البيضاوي سابقا، إلى اتفاق مع إدارة أهلي بنغازي الليبي، من أجل تعزيز صفوفه، بعدما توصلا الطرفان إلى اتفاق نهائي، لينهي بذلك بنحليب حالة العطالة، التي وجد نفسه فيها بعدما قرر فريق الرجاء فسخ عقده من جانب واحد.
وستكون هذه أول تجربة لبنحليب، بعدما أخلص للقميص الأخضر منذ سنة 2015.
وفسخ الرجاء عقد بنحليب من جانب واحد، بعدما ساءت العلاقة بين الطرفين، بسبب خلافات كثيرة، ما دفع اللاعب إلى المطالبة بمستحقاته كاملة من أجل المغادرة، علما بأن إدارة الرجاء قدمت في البداية عرضا بقيمة 40 مليون سنتيم، لكنه رفض وطالب بـ 140 مليون، قبل أن يدفع خلاف حاد مع الكاتب العام الرجاوي إلى فظ اجتماع الانفصال، ويقرر بنحليب رفع القضية إلى لجنة النزاعات بالجامعة.

منتخب الفتيان يدخل في تدمع تدريبي بالمعمورة

يخوض المنتخب الوطني لكرة القدم لأقل من 17 سنة، في الفترة ما بين 14 و28 فبراير الجاري، تجمعا إعداديا بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة بمدينة سلا.
وذكرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بلاغ نشرته يوم الجمعة على موقعها الرسمي، أن هذا التربص الإعدادي، الذي يندرج في إطار استعدادات العناصر الوطنية للاستحقاقات المقبلة، سيعرف مشاركة 27 لاعبا.
وفي ما يلي أسماء اللاعبين الذين وجهت لهم الدعوة لخوض هذا التجمع الاعدادي:
سهيل عيسوت – أيمن الناير (الفتح الرباطي) – صلاح الدين صاحيب – عمران صديقي – سيف الدين شلاغمو (الجيش الملكي) – عبد الحميد معلي (اتحاد طنجة) – طه بلغوزيل – حاتم العوفير – آدم شاكير – فؤاد زهواني (أكاديمية محمد السادس لكرة القدم) – حنين آدم (الفتح الرباطي) – حمزة أجليد (الفتح الرباطي) – أنور بنفايدة (شباب المحمدية) – حامد آيت بودلال – آدم باعلال (أكاديمية محمد السادس لكرة القدم) – محمد بداني – إسماعيل بختي (الجيش الملكي) – لطفي صابر (أكاديمية محمد السادس لكرة القدم) – محمد البيطاح (شباب المحمدية) – معاد بوغيزان (الجيش الملكي) – محمد خوتون – سعد بنهشوم (أكاديمية محمد السادس لكرة القدم) – مروان سماح (الفتح الرباطي) – ريان بياض (أكاديمية محمد السادس لكرة القدم) – حسام بريب (أولمبيك آسفي) – رضا لويز (النادي القنيطري) – سعيد رفاعي (أكاديمية محمد السادس لكرة القدم).


بتاريخ : 14/02/2022