البطولة الوطنية الاحترافية … الأوصيكا يفاجئ اتحاد طنجة ومولودية وجدة يتحدى همومه بإصرار كبير

فاجأ أولمبيك خريبكة خصمه اتحاد طنجة، وتغلب عليه بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد، على أرضية الملعب الكبير لطنجة، برسم الدورة 18 من الدوري الاحترافي الأول.
ويدين الأوصيكا بهذا الانتصار إلى لاعبيه أسامة الحفاري، الذي ترك أثرا إيجابيا في هذه المواجهة، وسجل هدفا جميلا في الدقيقة 31 من الشوط الأول وكابيلو سيكانيينغ (د 82).
وارتقى الفريق الخريبكي بعد هذا الفوز إلى الرتبة العاشرة، برصيد 22 نقطة، فيما تراجع اتحاد طنجة، الذي مني بهزيمته الثانية على التوالي إلى المركز 11 برصيد 21 نقطة.
وفي تعليق له على هذه النتيجة السلبية، قال ميغيل غاموندي، مدرب فارس البوغاز، إنه لا يفهم سبب هذه الهزائم، مشيرا إلى أن هناك شيئا ما في أذهان اللاعبين، «لأننا حقا نشتغل كثيرا طيلة الأسبوع مع الفريق بجدية وثقة كبيرتين على أمل تحقيق نتيجة إيجابية، لكن دون جدوى»، مؤكدا على أنه من الصعب تقبل الأمر، «لكن علينا التسليم بالحقيقة.»
وبالملعب الشرفي بوجدة، تحدى المولودية مشاكله وهمومه، وحقق انتصارا ثمينا، هو الثالث على التوالي، وكان على حساب أولمبيك آسفي بثلاثة أهداف لواحد، في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد.
وحول الفريق الوجدي تخلفه بهدف جبريل واتارا في الدقيقة 31 من ضربة جزاء إلى انتصار عريض بثلاثية، تناوب عليها كل من لامين دياكيتي (د 74) ويوسف أنور (د 83 ض ج) وعلي هارون (د 88 ض ج).
وعاش مولودية وجدة وضعا صعبا خلال الأسبوع الماضي، حيث أضرب اللاعبون عن خوض بعض حصصهم التدريبية، أعقبتها استقالة الرئيس، ورفضها من طرف أعضاء المكتب المديري، لكنه ورغم هذا الكم من الهموم واصل السندباد رحلته بتألق جديد.
ورفع فريق مولودية وجدة رصيده، عقب هذه النتيجة، إلى 20 نقطة في المركز 11، فيما تجمد رصيد أولمبيك آسفي عند 17 نقطة في المركز 14، وبات في حاجة إلى مجهود مضاعف للخروج من منطقة الجاذبية، حيث يعد من أكبر المهددين بخطر السقوط.
وحسم التعادل السلبي المواجهة التي جمعت سريع وادي زم مع ضيفه يوسفية برشيد، مساء الأحد على أرضية ملعب الفوسفاط بخريبكة.
وعقب هذه النتيجة، ارتقى الفريق «الحريزي» إلى المركز الحادي عشر برصيد 20 نقطة، فيما ظل سريع وادي زم في المركز السادس عشر (الأخير) برصيد 11 نقطة .
وبرسم الدورة المقبلة، سيحل نادي سريع وادي زم ضيفا على شباب المحمدية، فيما سيستقبل يوسفية برشيد الوداد الرياضي.
النتائج
الدفاع الجديدي – شباب المحمدية 0 – 0
الفتح الرباطي – المغرب الفاسي 1 – 1
سريع وادي زم – يوسفية برشيد 0 – 0
مولودية وجدة – أولمبيك آسفي 3 – 1
اتحاد طنجة – أولمبيك خريبكة 0 – 2
الثلاثاء
الشباب السالمي – الرجاء الرياضي (س 20.00)
الأربعاء
الوداد الرياضي – حسنية أكادير (س 20.00)
الخميس
نهضة بركان – الجيش الملكي (س 20.00)


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 22/02/2022