«مامدا» تصرف التعويضات المادية لفائدة الفلاحين المتضررين من الجفاف في أبريل عوض شهر يوليوز

 

أعلنت التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين، أنه تقرر الشروع في صرف التعويضات المادية لفائدة الفلاحين المتضررين من الجفاف، ابتداء من فاتح أبريل 2022، بدل شهر يوليوز الذي كان مبرمجا في السابق.
وأوضحت التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين المعروفة اختصارا بـ“مامدا” في بلاغ لها، أن هذا القرار يأتي اعتبارا لخصوصية الموسم الفلاحي 2021-2022، مؤكدة أنها شرعت خلال شهر فبراير الماضي في إنجاز عمليات الخبرة المتعلقة بالإعلان عن الخسائر في المناطق المتضررة وشبه المتضررة من الجفاف، كما تقوم حاليا بإتمام التقارير التقنية المادية، التي تم استكمالها بالصور المأخوذة عبر الأقمار الصناعية أو الطائرات المسيرة.
وأكدت التعاضدية أنها اتخذت جميع الإجراءات اللازمة من أجل مباشرة صرف التعويضات في المناطق المعنية قبل بداية شهر رمضان، أي ابتداء من فاتح أبريل 2022. وتهم هذه التعويضات 100 % من الرأسمال المؤمن عليه.
وأوضحت التعاضدية أنها قررت اتخاذ إجراءات إضافية متمثلة في منح تسهيلات الأداء للفلاحين المتضررين من أجل تمكينهم من مباشرة الموسم الفلاحي المقبل في وضعية أفضل، وتوزيع جزء من الفائض في شكل رديد تعاضدية استثنائي لفائدة الفلاحين الشركاء.


الكاتب : جلال كندالي

  

بتاريخ : 02/04/2022