الدورة 24 من بطولة القسم الثاني : الكوكب يتحدى اتحاد تواركة والمغرب التطواني في رحلة ملغومة إلى الخميسات

 

يقص فريق أولمبيك الدشيرة شريط مباريات السبت لحساب الجولة 24 من البطولة الاحترافية في قسمها الثاني، حين يستقبل شباب المسيرة في الثالثة والنصف بعد الزوال، على أرضية ملعب أحمد فانا بالدشيرة، في مباراة تجمع بين خامس وسادس الترتيب، حيث يسعى أصحاب الدار لتحقيق ثلاث نقاط تجعلهم يتجاوزون ضيفهم، في المقابل يتطلع شباب المسيرة إلى فوز يقربه من ثنائي الصدارة.
وفي نفس التوقيت، ستجرى بالملعب البلدي لبنجرير مباراة الشباب المحلي وسطاد المغربي، هذا الأخير سيدخل المباراة منتشيا بفوزه بثلاثية على وداد فاس في الجولة الماضية، وهو الفوز الذي جعله يبقى حسابيا في سباق المنافسة على بطاقة الصعود للقسم الأول، في حين يأمل شباب بنجرير، القابع في وسط الترتيب، الحصول على النقط الثلاث، حتى يتمكن من مناقشة قادم الدورات بأريحية، بعيدا عن حسابات النزول.
نفس الشيء بالنسبة للاتحاد الزموري للخميسات، الذي يستقبل في العاشرة مساء، المغرب التطواني متصدر الترتيب، بملعب 18 نونبر بالخميسات، في مباراة ملغومة للمتصدر الذي يسعى لتأكيد عودته لسكة الانتصارات بعد هزيمة المفاجئة أمام الاتحاد الوجدي في الجولة ما قبل الماضية، وكانت الهزيمة الأولى للمدرب عبد اللطيف جريندو منذ توليه قيادة الفريق في الدورة الثانية.
وفي قمة المتناقضات يواجه اتحاد تواركة الوصيف، في العاشرة من مساء الأحد، صاحب المركز الأخير الكوكب المراكشي، والذي لا خيار أمامه سوى الفوز إن هو أراد الحفاظ على آماله في البقاء بالقسم الثاني، لكن الطريق لن يكون سهلا حيث سيتوجب عليه تجاوز عقبة الاتحاد التوركي، الطامح لمواصلة مطاردة المغرب التطواني وتشديد الخناق، في انتظار إنهاء الموسم بالحصول على بطاقة الارتقاء إلى الدوري الاحترافي الأول.
ويبصم الفريق التوركي على مسار جيد منذ تحقيقه الصعود لقسم الوطني هواة موسم 2019 – 2020.
في مباراة لا تقل أهمية، يصطدم الوداد الفاسي، صاحب المركز ما قبل الأخير، بالاتحاد البيضاوي عاشر الترتيب. فوضعية الفريق الفاسي تضعه أمام حتمية الانتصار في مبارياته المتبقية، وانتظار تعثر بقية منافسيه إن هو أراد تفادي النزول، حيث سيكون في منافسة مباشرة مع الكوكب المراكشي والاتحاد الوجدي، هذا الأخير يستقبل في الثالثة من زوال الأربعاء، فريق رجاء بني ملال صاحب المركز الثالث، والذي يخوض الأحد مباراة دور الثمن من كأس العرش أمام الرجاء البيضاوي.

البرنامج

السبت
شباب بنجرير – سطاد المغربي (س 15.30)
أولمبيك الدشيرة – شباب المسيرة (س 15.30)
اتحاد الخميسات – المغرب التطواني (س 22.00)

الأحد
اتحاد تواركة – الكوكب المراكشي (س 22.00)
وداد فاس – الاتحاد البيضاوي (س 22.00)


الكاتب : إلياس ديلالي / (صحافي متدرب)

  

بتاريخ : 09/04/2022