الأهلي المصري يواصل الضغط على الكاف بستة مطالب استفزازية

يواصل فريق الأهلي المصري الضغط على الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، على خلفية تمسكه بإقامة نهائي دوري الأبطال، المقرر ان يجمعه بالوداد الرياضي، متم الشهر الجاري، بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء.
وإمعانا في سياسة التباكي وتعزيز نظرية المؤامرة، وجه النادي المصري، مراسلة جديدة إلى الكاف تضمنت ستة مطالب قبل  نهائي المسابقة القارية أمام الوداد.
وأصدر النادي الأهلي بيانا رسميا، قال فيه إنه وجه هذا الخطاب بعد أن علمت «لجنة إدارة الأزمة» برئاسة محمود الخطيب، رئيس النادي، موعد وملعب المباراة النهائية، عبر الحسابات الرسمية لـ»كاف»، رغم عدم تلقي النادي أي خطابات رسمية في هذا الشأن حتى الآن.
وتقدم مطالب النادي الأهلي ضرورة «تحديد المعايير الخاصة بإقامة المباراة النهائية لدوري الأبطال منها (تحديد سعة الملعب الذي ستقام عليه المباراة – تخصيص نسبة 50% من هذه السعة لجماهير النادي الأهلي….) لإرساء العدالة بين طرفي اللقاء. وأن النادي سوف يقوم بسداد كامل قيمة التذاكر من كل الفئات والدرجات، بما فيها المقصورة الرئيسية المخصصة للأهلي وجماهيره. وذلك وفقا لأسعار التذاكر، التي ينتظر النادي إبلاغه بها من قبل «كاف» بشكل عاجل». وتجلى المطلب الثاني في اقتصار المدرجات المخصصة للنادي الأهلي (نصف سعة الملعب) على جماهيره فقط. وأن يقوم «كاف» بالتأكيد والإلزام للجهات المسؤولة عن تأمين وتنظيم المباراة بذلك.
وطالب أيضا بتوفير التأمين الكامل لسلامة كافة عناصر المباراة لبعثة الأهلي وجماهيره، التي سوف تصاحب الفريق طوال الرحلة. والتأكيد على قيام الجهة المنظمة للمباراة بتطبيق الإجراءات المنصوص عليها في لوائح الاتحادين الإفريقي والدولي، والتي تمنع أي تأثيرات على أداء كافة اللاعبين داخل الملعب.
ورابع المطالب هو التأكيد على حصول جماهير الأهلي على تأشيرات السفر، وبعدد نصف سعة الملعب، الذي تقام عليه المباراة. والأخذ في الحسبان ضيق الوقت، والرد على النادي بشأن كل طلباته السابقة خلال 72 ساعة على الأكثر.
وخامسا المطالبة بإسناد إدارة المباراة لطاقم تحكيم من أكفأ حكام القارة، وألا يكون من بين أعضائه من تسبب أداؤهم من قبل في أي أزمات أو احتجاجات في مسابقات «كاف» المختلفة. وكذا ضرورة الاستعانة بطاقم تقنية الـ»VAR» من أوروبا، إسوة بما تم في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم. لا سيما أن الفائز من هذه المباراة سوف يمثل القارة الإفريقية في بطولة العالم للأندية.
وجاءت هذه المطالب الاستفزازية كرد فعل على تجديد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) الثلاثاء التأكيد على إقامة المباراتين النهائيتين لمسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الاتحاد الإفريقي في موعديهما في المغرب ونيجيريا تواليا.
وكتب الاتحاد القاري في بيان أن المباراة النهائية لمسابقة كأس الاتحاد الإفريقي المرتقبة يوم غد الجمعة بين أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي ونهضة بركان ستنطلق في تمام الساعة 20:00 بالتوقيت المحلي (19:00 بتوقيت غرينتش).
وتابع «ستقام مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء في تمام الساعة 20:00 بالتوقيت المحلي (19:00 بتوقيت غرينتش) مساء الاثنين 30 ماي 2022.
وأشار إلى أن المباراة النهائية ستنقل مباشرة في عدد من المناطق في إفريقيا والشرق الأوسط وآسيا وأوروبا.
وتأهل الأهلي المصري حامل اللقب في العامين الأخيرين والرقم القياسي في المسابقة (10) والوداد البيضاوي إلى المباراة النهائية.
وهي المرة الثانية يؤكد فيها الاتحاد الإفريقي إقامة المباراة النهائية لمسابقة دوري الأبطال في المغرب، بعد الأولى الخميس الماضي عندما رد على مطالبة الأهلي بضرورة نقلها إلى ملعب محايد، ورفض طلب الاتحاد المصري للعبة باستضافتها.
وأثارت إقامة المباراة النهائية في المغرب للعام الثاني تواليا بعد الأولى الصيف الماضي عندما توج الأهلي على حساب كايزر تشيفس الجنوب إفريقي بثلاثية نظيفة، احتجاجا كبيرا من النادي القاهري على أساس أن طرفها الوداد سيلعب على أرضه وأمام جماهيره.


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 19/05/2022