الدورة 25 من الدوري الاحترافي : أندية أسفل الترتيب تكتفي بنقطة غير مفيدة

خيم التعادل على نتائج المباريات الخمس الأولى من الدورة 25 من الدوري الاحترافي، التي جرت أول أمس الأربعاء. ولم تكن هذه النتيجة في صالح أندية أسفل الترتيب، التي أضافت نقطة واحدة إلى رصيدها، لتبقى أحوالها على ما كانت عليه، قبل خمس جولات من إسدال الستار على مجريات هذا الموسم.
ففي مباراة أشبه بلقاء سد، اكتفى مولودية وجدة، صاحب الرتبة 14، بنتيجة التعادل 1 – 1 أمام ضيفه يوسفية برشيد، بالملعب الشرفي.
وكان الفريق الوجدي متخلفا في النتيجة منذ الدقيقة 45 +7، بواسطة يوسف شينة، بعدما استغل الفريق الحريزي النقص العددي في صفوف المولودية، عقب طرد الحكم سمير الكزاز المدافع الوجدي، كريم الولادي في الدقيقة 30، قبل أن يتساوى الفريقان في الدقيقة 82، بطرد يوسف سعدان.
وخلال الجولة الثانية دخل الفريق الوجدي بإصرار كبير على تحقيق التعادل، وهو ما تحقق له في الدقيقة 67 عبر بواسطة لامين دياكيتي.
وحافظ مولودية وجدة، عقب هذه النتيجة، على مركزه 14 برصيد 26 نقطة، فيما ظل يوسفية برشيد في المركز 15 برصيد 23 نقطة.
وبالملعب البلدي ببرشيد، تعادل الشباب الرياضي السالمي مع ضيفه سريع وادي زم بهدف لمثله، حيث كان الزوار سباقون للتهديف عن طريق جان بابتيست موكي (د 3)، فيما أدرك هدف التعادل للفريق السالمي محسن الربيبي في الدقيقة 39 من ضربة جزاء.
ورفع الشباب السالمي رصيده إلى 31 نقطة، وبات قريبا من حسم أمر البقاء بشكل نهائي، حيث يتواجد حاليا في المركز الثامن، فيما أخلص السريع لرتبته الأخيرة برصيد 19 نقطة.
وبنفس النتيجة انتهت المواجهة التي جمعت المغرب الفاسي بضيفه أولمبيك آسفي، التي جرت بمركب فاس، أمام حضور غفير من مناصري الفريق الأصفر، الذين أضفوا جمالية أكبر على هذه المواجهة.
وأنهى المغرب الفاسي الشوط الأول متخلفا بهدف
جبريل وتارا، الذي هز الشباك الفاسية في الدقيقة الرابعة، قبل أن يرد عليه علاء الدين أجراي في الدقيقة 60.
وعقب هذه النتيجة، احتل المغرب الفاسي المركز الرابع برصيد 36 نقطة، فيما ظل أولمبيك آسفي في المركز الثالث عشر برصيد 28 نقطة.
ووفرض الفتح الرباطي التعادل بهدف لمثله على اتحاد طنجة، صاحب الأرض، في مباراة احتضنها الملعب الكبير بطنجة.
وهذا التعادل هو التاسع للفتح الرباطي، الذي بات يحتل المركز الخامس برصيد 33 نقطة، متقدما بثلاث نقاط عن اتحاد طنجة صاحب المركز الثاني عشر، بعد تعادله للمرة السادسة هذا الموسم.
وكان اتحاد طنجة هو الأفضل في الشوط الأول، لكنه اكتفى بهدف واحد من ضربة جزاء، نفذها بنجاح المهاجم حمدي العشير في الدقيقة 23.
وأتيحت لأصحاب الأرض فرصتين سانحتين لتعزيز تقدمهم، لكن تسديدة المهاجم توفيق إجروتن ارتطمت بالعارضة قبل أن يهدر يوسف بنعلي فرصة من انفراد تام ويسدد بمحاذاة القائم الأيسر.
وتحسن أداء الضيوف في الشوط الثاني، خاصة بعد قيام المدرب جمال السلامي بعدة تغييرات هجومية، إلى أن أحرز البديل أيوب نناح هدف التعادل في الدقيقة 71 بضربة رأسية، بين ثلاثة مدافعين إثر تمريرة عرضية من الجهة اليسرى من البديل يوسف بلعمري.
وانتهت مواجهة مركب الفوسفاط بخريبكة، بين الأوصيكا وشباب المحمدية من دون أهداف، ليضيف كل فريق نقطة إلى رصيده.
واحتل أولمبيك خريبكة ،عقب هذه النتيجة، المركز الثامن برصيد 32 نقطة، فيما جاء شباب المحمدية في المركز الخامس برصيد 33 نقطة.

النتائج

اتحاد طنجة – الفتح الرياضي 1 – 1
الشباب السالمي – سريع وادي زم 1 – 1
مولودية وجدة – يوسفية برشيد 1 – 1
المغرب الفاسي – أولمبيك آسفي 1 – 1
أولمبيك خريبكة – شباب المحمدية 0 – 0


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 17/06/2022