إيفانكا ترامب تنشر صورها بشاطئ الداخلة مرتدية الملحفة الصحراوية

حالة إعجاب واسعة أثارتها الصور التي نشرتها إيفنكا ترامب على حسابها بأحد مواقع التواصل الاجتماعي الموثقة للإجازة التي قضتها ببعض مناطق المغرب و منها منطقة الداخلة بالصحراء المغربية. واستقطبت هذه الصور التي نشرتها نجلة الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب، سيلا من علامات الإعجاب وتدفقا للتعاليق و عددا كبيرا من عمليات المشاركة.
و اعتبر عدد من التدوينات التي حفل بها موقع الفايسبوك و التويتر والانستغرام أن إيفانكا ترامب قامت من خلال نشرها لهذه الصور بأحسن دعاية للمغرب كوجهة سياحية. و لاسيما بعد ظهورها على شواطئ مدينة الداخلة مرتدية لباس الملحفة الصحراوي، أو مستمتعة برمال الشاطئ و هي في حالة انشراح.
و سبق أن ظهرت خلال الأسبوع المنصرم لإيفانكا ترامب وزوجها جاريد كوشنتير صور لهما بالقصبة الشهيرة للملياردير ريشارد برونسون بمنطقة إميليل بغقليم الحوز.
و نشرت إفانكا ترامب صورها مرفوقة بعبارة « المغرب» بالإنجليزية و إلى جانبها علامة قلب، وهو ما قُرئ من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي على أنه تعبير عن الحب الذي تكنه للمغرب و الأثر الجميل الذي خلفته فيها هذه الزيارة.
و كانت جولات إيفانكا ترامب ببعض أسواق مراكش موضع حديث ساكنة المدينة و تجار هذه الأسواق. حيث ذكر شهود عيان أنها تنقلت مشيا على الأقدام من حي القصبة إلى منطقة قصر الباهية و الملاح. و تجولت بسوق السمارين و عدد من الأسواق المحيطة و انتقلت إلى دار الباشا و زارت عددا من المتاحف و البازارات، و سط تأمين استثنائي. وأكدت شهادات بعض التجار بأسواق المدينة أن نجلة الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب كانت خلال جولتها مفعمة بحيوية ظاهرة و ببهجة بدت علاماتها واضحة على محياها.


الكاتب : مكتب مراكش: عبد الصمد الكباص

  

بتاريخ : 13/07/2022