وكالة بيت مال القدس تسلم بيتا تم ترميمه لاحتضان أنشطة مجتمعية بحي سلوان بالمدينة المقدسة

في إطار برنامج الإعمار الطارئ الذي شمل مبان آيلة للسقوط في حي سلوان، جنوب المسجد الأقصى المبارك، سلمت وكالة بيت مال القدس الشريف في القدس بيتا تمت صيانته وترميمه لاحتضان الأنشطة المجتمعية لجمعية «البستان» لمنفعة سكان الحي.
وذكر بلاغ لوكالة بيت مال القدس الشريف ، أن فضاءات المبنى، الذي تعود ملكيته لأبناء المرحوم طلال الحليسي، تتوزع على قاعة للأنشطة المفتوحة، وقاعات لخدمات التعليم، وأخرى للدعم النفسي والاجتماعي، يستفيد منه أهالي بلدة سلوان، التي تضم ما يزيد عن 70 ألف نسمة من الساكنة.
ويندرج هذا المشروع ، وفق البلاغ ، ضمن عمل الوكالة تحت الإشراف المباشر لجلالة الملك محمد السادس، لتنفيذ مشاريع ملموسة يعود أثرها الملموس على أهل المدينة، بكافة فئاتهم وأعمارهم.
وتسعى وكالة بيت مال القدس الشريف إلى تعبئة الإمكانيات المتاحة لحيازة العقارات في القدس وترميمها والمحافظة عليها وتمكين المؤسسات المجتمعية بتوفير فضاءات وأماكن لاستقبال الأهالي والمستفيدين من برامج الجمعية.
والى حد الآن اقتنت الوكالة، يضيف البلاغ، خمس عقارات لمنفعة التربية والتعليم تم تحويلها لمدارس، بواسطة أوقاف القدس، وتمكنت من بناء أربع مدارس جديدة، ثم تدخلت لترميم عشرة مساجد بالبلدة القديمة، إضافة إلى مبنى الزاوية المغربية ، بالسور الغربي للمسجد الأقصى المبارك.


بتاريخ : 25/08/2022