أخبار الساحة

تعرابت يأمل العودة إلى المنتخب المغربي

قال اللاعب المغربي عادل تاعرابت، في أول مؤتمر صحافي له، بعد انتقاله إلى النصر الإماراتي، قادما من فريق بنفيكا البرتغالي، إن عميد الأندية الإماراتية سيكون بوابته للانضمام إلى منتخب المغرب، والمشاركة في كأس العالم 2022 التي تنطلق في 20 نوفمبر المقبل.
وقال: «أسعى لتحقيق النجاح في تجربتي الأولى بمنطقة الخليج، والتي أعلم بأنها ستكون مختلفة عن تجاربي الأوروبية».
وتابع: «سأحاول نقل خبراتي إلى النصر، وتحقيق التأقلم السريع مع الفريق».
وأشار إلى أن حظوظه في المشاركة بكأس العالم قائمة، وقال: «أتمنى تحقيق نتائج إيجابية، والعودة إلى صفوف المنتخب المغربي والمشاركة في كأس العالم».
في المقابل أكد أنه جمع معلومات عن الدوري الإماراتي، وقال: «ليس لدي معرفة كبيرة سابقة لكني حصلت على معلومات من أصدقاء سبق ولعبوا في الإمارات، منهم مبارك بوصوفة».

تجمع إعدادي لفائدة حكام كرة السلة بالرباط

تنظم الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، يومه السبت وغدا الأحد، تجمعا إعداديا لفائدة الحكام، وذلك بمدينة الرباط، استعدادا للموسم الرياضي 2022 – 2023.
وذكر بلاغ للجامعة، أن برنامج هذه الدورة يتضمن دروسا نظرية وتطبيقية، تهم بعض المستجدات في مجال التحكيم، ومن بينها التعديلات التي أدخلت على قانون اللعبة وسيتم العمل بها مع بداية أكتوبر.
كما تعرف الدورة الإعدادية إجراء امتحانات في القدرة البدنية، ونسق التحكيم الثلاثي، وحصة خاصة بالعناية الصحية وأسلوب التغذية المثالي للحكم.
وأضاف المصدر ذاته، أن الدورة التكوينية سيؤطرها العديد من الخبراء الدوليين والوطنيين في مجال التحكيم والصحة ومن بينهم سمير أباعقيل وشاهيناز بوستة، الخبيران لدى الاتحاد الدولي لكرة السلة، بالإضافة إلى عبد الناصر بنغموش، عضو لجنة التحكيم التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، وسحر سمار، رئيسة قسم الطب الرياضي قطاع الرياضة، ومهدي أزلاف، طبيب رياضي، أخصائي في التغذية.
وتدخل هذه الدورة، بحسب البلاغ، في إطار استعدادات الحكام، والمساهمة في تطوير وتنمية قدراتهم قبل الموسم الرياضي الجديد، الذي سينطلق يوم 9 أكتوبر المقبل.

تأجيل الجمع العام لفريق جمعية سلا لكرة السلة

أعلن المكتب المسير لفريق جمعية سلا لكرة السلة عن تأجيل أشغال الجمع العام السنوي للفريق، الذي كان من المقرر عقده يوم الجمعة 30 شتنبر، إلى غاية يوم الجمعة 14 أكتوبر الجاري، انطلاقا من الساعة السادسة مساءا بفندق الدولييز بمدينة سلا.
ويتضمن جدول أعمال الجمع العام بعد التأكد من النصاب القانوني ، قراءة التقريرين الأدبي والمالي، وتقديم مشروع البرنامج المستقبلي لفارس الرقراق لكرة السلة، الذي سيمثل كرة السلة المغربية وللموسم الثالث على التوالي في عصبة أبطال أفريقيا، بطموحات كبيرة من أجل لعب أدوار طلائعية، وتشريف كرة السلة السلاوية في هذا الحدث الأفريقي الكبير .


بتاريخ : 01/10/2022