الدورة الرابعة من الدوري الاحترافي : اتحاد طنجة يبحث عن نقطته الأولى هذا الموسم

 

تتواصل الدورة الرابعة من البطولة الوطنية الاحترافية، يومي السبت والأحد، حيث ستحمل مباريات ساخنة، لعل أبرزها المواجهة القوية التي ستجمع الوداد والنهضة البركانية، التي تم تغيير موعدها من مساء الجمعة إلى يوم غد الأحد بمركب محمد الخامس، انطلاقا من الثامنة والنصف مساء.
وسيحاول الوداد تحقيق الفوز من أجل مواصلة تصدر جدول الترتيب، وأيضا رد الدين للفريق البرتقالي الذي حرمه من لقبين غاليين، بعدما تغلب عليه في نهائي كأس العرش وكأس السوبر الإفريقي.
وبملعب مراكش الكبير، سيكون الفتح الرباطي في انتظار المغرب الفاسي، بعدما قررت السلطات الأمنية عدم برمجة المباراة بالرباط لتفادي أعمال الشغب، خاصة وأن جماهير الماص سبق لها أن كانت طرفا في أحداث لارياضية خلال الموسم الماضي في مواجهة الجيش الملكي.
وسيحاول الفريق الرباطي تحقيق الفوز، واستغلال الوضعية المهزوزة للاعبي الماص، الذين مازالوا يبحثون عن انتصارهم الأول هذا الموسم.
ومن المنتظر أن يكون الفريق الفاسي معززا باللاعب محمد الفقيه، حيث نجحت إدارة الفريق في تأهيله، بعدما غاب عن المباريات الثلاث الأولى.
وبملعب البشير بالمحمدية، سيكون الشباب السالمي، على موعد مع أولمبيك خريبكة، الذي يتوفر في جعبته على نقطة واحدة، جمعها من تعادل وهزيمتين، وسيعمل على العودة بأخف الأضرار، رغم أن الفريق الخصم أظهر ندية كبيرة في المباريات التي خاضها، حيث فاز في مبارتين وانهزم أمام الفتح، لكن مستواه مع ذلك كان جيدا، ما يؤكد أن المدرب زكرياء عبوب، جاهز للتحدي وتكرار أداء الموسم الماضي، رغم أن الفريق الحريزي يدور بإمكانيات محدودة جدا.
ويشد اتحاد طنجة الرحال إلى مدينة آسفي لمواجهة الأولمبيك أملا في تحقيق نقطته الأولى هذا الموسم، بعدما مني بثلاث هزائم متتالية، لكن المهمة ستكون صعبة أمام فريق مسفيوي، قدم أوراق اعتماده هذا الموسم بقوة.
وبنفس الرهان سيحل مولودية وجدة ضيفا على حسنية أكادير، في مواجهة يمكن أن تحسم مصير المدرب منير الجعواني، الذي فقد المساندة الجماهيرية، وأصبح مطالبا بتفادي كبوة جديدة، رغم أن المهمة ستكون صعبة أمام فريق أكاديري، تغيرت ملامحه رفقة المدرب البرازيلي باكيتا.
وبملعب سانية الرمل، سيكون المغرب التطواني، الذي قدم إشارات مطمئنة، في مواجهة رفيقه السابق ببطولة القسم الثاني، اتحاد تواركة، الذي يتطلع إلى العودة بنقطة واحدة على الأقل، بغاية منح لاعبيه الثقة والقدرة النفسية على مواجهة طواحين الدوري الاحترافي.

البرنامج
السبت
أولمبيك آسفي – اتحاد طنجة (س 18.15)
شباب السوالم – أولمبيك خريبكة (س 20.30)

الأحد
المغرب التطواني – اتحاد تواركة (س 18.15)
الفتح الرياضي – المغرب الفاسي (س 16.00)
الوداد الرياضي – نهضة بركان (س 20.30)
حسنية أكادير – مولودية وجدة (س 20.30)


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 01/10/2022