أخبار الساحة

الزاكي يفقد الإجماع داخل اتحاد طنجة

خلفت الهزيمة الرابعة على التوالي لفريق اتحاد طنجة ضغطا كبيرا على مكونات فارس البوغاز، وفي مقدمتها المدرب بادو الزاكي، الذي يبدو أنه فقد الدعم المطلق داخل المكتب المسير، بعدما طالب عدد من أعضائه بضرورة فك الارتباط معه.
وبصم الزاكي رفقة الفريق الطنجي على بداية سلبية للغاية، حيث تعثر في الدورات الأربع الأولى، أمام كل من شباب السوالم وحسنية أكادير والمغرب التطواني ثم أولمبيك آسفي.
وحسب مصادر مطلعة، فإن المكتب المسير للفريق جس نبض وكيل أعمال المدرب الزاكي من أجل إيجاد صيغة لإنهاء الارتباط، قبل فوات الأوان، حيث يسود تخوف كبير من إمكانية السقوط إلى الدوري الاحترافي الثاني، خاصة في ظل العرض الذي يقدمه اللاعبون تحت قيادة الناخب الوطني السابق، إذ عجزوا عن تسجيل هدفهم الأول هذا الموسم، في وقت تلقت شباكهم خمسة أهداف، ما جعلهم يحتلون الرتبة الأخيرة من دون رصيد.
وفي سياق متصل، دعا منخرطو الفريق المكتب المسير إلى تحمل مسؤوليته في هذه البداية المتعثرة، وكذا مسؤولية التعاقد مع الزاكي.
وحمل المنخرطون في بلاغ لهم المكتب المسير مسؤولية انتداب بعض اللاعبين، الذين أبانوا عن ضعف مستواهم التقني والبدني، داعين إلى الإسراع بعقد جمع عام لتوضيح مجموعة من الأمور المبهمة.

كأس العالم لكرة القدم لمبتوري الأطراف
المنتخب المغربي ينهزم أمام البرازيل

انهزم المنتخب المغربي أمام نظيره البرازيلي بهدفين دون مقابل، أول أمس الأحد الأحد بملعب (تي.إف-إف ريفا) بإسطنبول، برسم فعاليات كأس العالم لكرة القدم لمبتوري الأطراف 2022.
وكان المنتخب المغربي قد تفوق يوم السبت على نظيره الإيرلندي بـ 6 أهداف لصفر.
ويتواجد الفريق الوطني، الذي يضم 15 لاعبا، ضمن المجموعة الرابعة رفقة البرازيل وإيران وإيرلندا. و
يتصدر المغرب هذه المجموعة بثلاث نقط، متبوعا بإيران والبرازيل ثم إيرلندا.
يشار إلى أن كأس العالم لكرة القدم لمبتوري الأطراف 2022، الذي تحتضن مدينة إسطنبول نسخته 17 من 30 شتنبر إلى 09 أكتوبر الجاري، يشهد مشاركة 24 منتخبا.

الدار البيضاء تحتضن البطولة الوطنية للمواي طاي

تنظم الجامعة الملكية المغربية لرياضات الكيك بوكسينغ، المواي طاي، الصافات والرياضات المماثلة، منافسات البطولة الوطنية للمواي طاي لأقل من 23 سنة ذكورا وإناثا، وذلك من 13 إلى 16 أكتوبر الجاري بالقاعة المغطاة مديونة بالدار البيضاء.
وذكر بلاغ للجامعة، أن هذه البطولة الوطنية ستكون مفتوحة في وجه كل اللاعبين واللاعبات المتراوحة أعمارهم مابين 17 سنة و23 سنة على الأكثر، الحاصلين على الحزام الأخضر فما فوق.
وسيتبارى المشاركون في هذه المسابقة الوطنية في أوزان أقل من 45 و48 و51 و54 و57 و60 و63,5 و67 و71 و75 و81 و86 و91 وأكثر من 91 كلغ في فئة الذكور.
ولدى الإناث سيكون التنافس محصورا في أوزان أقل من 45 و48 و51 و54 و57 و60 و63.5 و67 و71 و75 وأكثر من 75 كلغ.


بتاريخ : 04/10/2022