إنجاز غير مسبوق للمنتخب الوطني بكأس العالم لكرة القدم لمبتوري الأطراف

تأهل المنتخب المغربي إلى دور ربع النهائي برسم منافسات كأس العالم لكرة القدم لمبتوري الأطراف 2022، بعد انتصار ساحق على الأرجنتين بأربعة أهداف لصفر، أول أمس الأربعاء بملعب (تي.إف-إف ريفا) بإسطنبول.
واستهل أشبال فؤاد عسو المباراة بهدف عند الدقيقة 15 من تسجيل اللاعب محسن شغاغ، ليسجل بعد ذلك إلياس السبيع الهدف الثاني عند الدقيقة 26.
وأكمل لاعبا المنتخب المغربي أداءهما المتميز، حيث عاد محسن شغاغ ليسجل الهدف الثالث عند الدقيقة 43، واختتم السبيع المباراة بهدف رابع وأخير عند الدقيقة 47.
وتعد مشاركة المنتخب الوطني في هذه البطولة مصدر فخر واعتزاز للرياضة الوطنية، عامة، ورياضة ذوي إعاقة، على الخصوص، نظرا لحداثة المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم لمبتوري الأطراف، الذي رأى النور السنة الماضية بمبادرة من الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة.
وكان المدرب فؤاد عسو قد أكد، قبل التوجه إلى تركيا لخوض منافسات هذه البطولة، أن تواجد المنتخب الوطني المغربية بكأس العالم يعد «إنجازا يستحق التنويه»، لاسيما وأن هذا المنتخب لم يتكون إلا قبل شهر واحد من كأس إفريقيا للأمم، الذي أقيمت فعالياته بتنزانيا شهر دجنبر 2021.
وأشار إلى أن المنتخب المغربي لمبتوري الأطراف، رغم كل الصعوبات التي يواجهها يمضي قدما على درب تحقيق نجاحات متتالية، بفضل عزيمة وطموح الفريق، سواء من جانب اللاعبين أو الأطر التقنية.


بتاريخ : 07/10/2022