أخبار الساحة

المنتخب الوطني يتقدم في تصنيف الفيفا

ارتقى المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، من المركز 23 إلى المركز 22 في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، الصادر أمس الخميس (1563.5 نقطة).
وعلى الصعيد القاري، حل المنتخب المغربي في المركز الثاني، خلف منتخب السنغال الفائز بكأس إفريقيا للأمم والذي يحتل المركز 18 ( 1584.38 نقطة).
وعلى الصعيد العربي، حافظ المنتخب المغربي على المركز الأول، متقدما على المنتخب التونسي في المركز ال30 (1507.54).
ومن جهته، ظل المنتخب البرازيلي في صدارة التصنيف العالمي للمنتخبات برصيد (1841.30 نقطة)، متقدما على المنتخب البلجيكي (1816.71 نقطة) ثم المنتخب الأرجنتيني (1773.88 نقطة).

النصيري يسجل وينهزم ويفقد مدربه

سجل الدولي المغربي، يوسف النصيري، الهدف الوحيد لفريقه إشبيلية الإسباني في مواجهة بروسيا دورتموند الألماني في مجموعات دوري الأبطال.
رفاق النصيري، ومن بينهم الحارس ياسين بونو، الذي خاض المباراة أساسيا هو الآخر، حصدوا هزيمة ثقيلة بأربعة أهداف دون مقابل، لتتعقد مأموريتهم في تحقيق التأهل، لأنهم لا يتوفرون في رصيدهم سوى على نقطة واحدة، بعد مرور ثلاث جولات.
ودفع الحارس بونو مجددا ثمن الأداء المتواضع الذي ظهر عليه الفريق الأندلسي هذا الموسم، فيما تصالح النصيري مع الشباك، بعد فترة فراغ طويلة، حيث تمكن من توقيع هدف الشرف في الدقيقة 51، وهو الهدف الأول له هذا الموسم في مباراة رسمية.
ومباشرة بعد هذه الهزيمة الثقيلة داخل الديار، أعلن نادي اشبيلية الإسباني إقالة مدربه جولن لوبيتيغي.
وصفق بعض المشجعين للوبيتيغي في ملعب «رامون سانشيس بيسخوان»، معربين عن غضبهم تجاه إدارة النادي.
ويتداول اسم الأرجنتيني خورخي سامباولي كبديل محتمل للوبيتيغي.

الدورة الخامسة
من الدوري الاحترافي تستهل من الرباط

تُستهل الدورة الخامسة من الدوري الاحترافي، التي تأجلت عنها أربع مباريات بسبب التزام فرق الوداد والرجاء الرياضيين ونهضة بركان والجيش الملكي بالاستحقاقات القارية، من ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله، الذي سيحتضن، بداية من السادسة مساء، مباراة اتحاد تواركة وشباب المحمدية.
ويأمل أشبال المدرب طارق السكتيوي تحقيق انتصار يرفع معنوياتهم في أول موسم لهم بين كبار الدوري الاحترافي، ومواصلة السعي نحو تأمين البقاء دون حسابات أو مشاكل، لكن المهمة ستكون صعبة أمام فريق فضالي، بصم على نتائج جيدة خلال مطلع هذه الموسم، حيث يتوفر في رصيده على سبع نقط جمعها من انتصارين متتاليين، وهزيمة غير مستحقة أمام الدفاع الجديدي وتعادل في مواجهة الرجاء.
ويقدم الشباب تحت قيادة الإطار الوطني رشيد روكي عروضا كروية محترمة، ويتطلع إلى إنهاء الموسم في مرتبة تخول لهم حق المشاركة خارجيا.
وستحمل هذه المواجهة سجالا تكتيكيا في دكة الاحتياط بين إطارين مغربيين واعدين، يخططان لترك بصمتهما على بطولة هذا الموسم، فلمن ستكون الغلبة؟.

البرنامج
الجمعة
اتحاد تواركة – شباب المحمدية (س 18.00)

السبت
مولودية وجدة – الشباب السالمي (س 18.00)
الدفاع الجديدي – المغرب الفاسي (س 20.30)

الأحد
أولمبيك خريبكة – الفتح الرياضي (س 18.00)
الجيش الملكي – أولمبيك آسفي (تأجلت)
اتحاد طنجة – الوداد الرياضي (تأجلت)
نهضة بركان – المغرب التطواني (تأجلت)
الرجاء الرياضي – حسنية أكادير (تأجلت)


بتاريخ : 07/10/2022