نادي الرياضات لكرة القدم بالرشيدية مهدد بالانسحاب بسبب الأزمة المالية

أضحى نادي الرياضات الرشيدية لكرة القدم (كودير) يتخبط في أزمة مالية خانقة لا قبل له بها، حيث أصبح بدون معيل ولا مستشهر ولا من يمد له يد العون من أجل التغلب على المصاعب المالية، التي تلاحقه مند أن صعد إلى القسم الوطني الثاني هواة.
ورغم طرق أبواب الجماعات الترابية والجهوية لم يحصل لحد اليوم على أي منحة أو دعم، رغم المعاناة التي تلاحقه، ورغم تداولها في جميع أوساط مدينة الرشيدية.
وأضحى المكتب المسير حائرا في هذا الموضوع، الذي أرهق المتتبعين والمحبين، الذين هم فقط من الشباب المعطل والطلبة الذين يتابعون بشغف تطورات فريقهم، الذي استطاع أن يرجع أمجاد الرشيدية الكروية التي كانت تزخر بها (قصر السوق) في ستينيات وسبعينيات حتى منتصف الثمانينيات من القرن الماضي.
وكانت قصر السوق(الرشيدية) من بين المدن المغربية التي لها فرق رياضية رائدة في كرة القدم وكرة السلة وكرة اليد وحتى الكرة الطائرة، حيث كانت تلعب في البطولات الوطنية الأولى، لكن سرعان ما بدأت هذه الرياضات تتراجع حتى وصلت أدنى المستويات.
اليوم ها هو نادي الرياضات (كودير) لكرة القدم بالرشيدية، قد حقق المطلوب وصعد إلى القسم الوطني الثاني هواة، لكنه يتخبط في أزمة مالية حادة، حتى أن المقابلة الأولى في الدوري، التي جرت يوم الأحد 25 شتنبر الأخير، كان فيها الفريق على وشك عدم التنفل إلى العرائش لإجراء أول مبارياته هذا الموسم، و لولا أحد المحسنين المتتبعين لشأن الفريق لكانت الكارثة وهي الاعتذار.
ورغم ذلك ، رجع الفريق منتصرا من خارج الديار، وهو ما تكرر في المباراة التي أجراها بعقر الدار يوم الأحد 2 أكتوبر الجاري، حيث حقق فيها الانتصار.
انتصارات الفريق الكروينادي الراشيدية (كودير) في ظل ظروف مالية قاسية، تدعو كل المحبين والغيورين على الرياضة، وخاصة منهم المسؤولين على الشأن العام، إلى الالتفاف حول هذا الفريق، الذي لا يترجى سوى الدعم والاهتمام، كما هو الشأن بالنسبة لعموم الفرق الكروية الوطنية.
ورجاؤنا يقول أحد أعضاء المكتب المسير( د.ي) هو الانصات إلى آهات الفريق الجريح ماديا، وأن يتلقى الدعم والمساندة ممن أعلنوا موافقتهم على تتبع مسيرة فريق الرشيدية لكرة القدم.


الكاتب : فجر مبارك

  

بتاريخ : 07/10/2022