اتحاد طنجة يؤدي فاتورة شغب مناصريه واللجنة التأديبية تواصل الحرب على الشهب الاصطناعية

على إثر الأحداث التي عرفتها المباراة، التي جمعت يوم الأحد الماضي بين فريقي الفتح الرياضي واتحاد طنجة، برسم الجولة السادسة من البطولة الاحترافية، تدخلت اللجنة المركزية للتأديب بشكل فوري، واتخذت قرارات صارمة، في حق الفريق الطنجي، الذي وجد نفسه مجبرا على تسديد فاتورة شغب مناصريه، الذين خرجوا عن ضوابط الروح الرياضية، وقدموا صور غير حضارية، بعدما اختاروا اقتحام أرضية الميدان ورمي القارورات والأشياء الصلبة، احتجاجا على تواضع نتائج فريقهم.
وعقب اجتماع خصص لدراسة التقارير المنجزة حول الأحداث التي طبعت سير مباريات الدوري الاحترافي، قررت اللجنة التأديبية معاقبة اتحاد طنجة بإجراء مباراة واحدة بدون جمهور، كانت أمس الأربعاء أمام الوداد البيضاوي، مع منع تنقلهم لمباراة واحدة، وغرامة مالية بقيمة 50 ألف درهم لإلقاء الحجارة داخل الملعب، واقتحامهم أرضية الميدان، مما أدى إلى توقيف اللقاء لمدة 11 دقيقة.
وعاقبته أيضا بغرامة أخرى بقيمة 50 ألف درهم، لاستعمال الجماهير الشهب الاصطناعية مما أدى إلى توقيف المباراة لمدة دقيقتين، مع إلزام الفريق الطنجي بإصلاح الأضرار التي ألحقها مشجعوه بمركب الأمير مولاي الحسن بالرباط.
وأجبرت اللجنة المدرب بادو الزاكي، الذي انفصل عن الفريق مباشرة عقب الهزيمة أمام الفتح، على دفع غرامة بقيمة 20 ألف درهم لعدم حضوره الندوة الصحافية التي أعقبت المباراة، كما أوقفت اللاعب إسماعيل العلمي لمباراة واحدة، بعد تلقيه البطاقة الحمراء، فيما عاقبت الفتح بغرامة مقدارها 20 ألف درهم بسبب سوء التنظيم.
وواصلت اللجنة التأديبية تصديها للشهب الاصطناعية، حيث ألزمت اللجنة فريقي المغرب الفاسي والمغرب التطواني بدفع كل منهما مبلغ 20 ألف درهم بسبب استعمال جماهيرهما للشهب الاصطناعية، وهي نفس العقوبة التي فرضتها على أولمبيك آسفي، فضلا عن غرامة إضافية بقيمة 5000 درهم، لرمي جماهيره القارورات على أرضية الملعب، خلال مواجهته لمولودية وجدة.
وقررت أيضا توقيف محسن ربجة، لاعب الدفاع الجديدي، مباراة واحدة بعد طرده في مواجهة المغرب التطواني.
وبالنسبة للبطولة الاحترافية الثانية، أوقفت اللجنة ذاتها حميد خليل، إداري رجاء بني ملال، ست مباريات، أربعة منها موقوفة التنفيذ، مع تغريمه مبلغ 4500 درهم، بعد طرده في لقاء سطاد المغربي، وكذا تغريم نهضة الزمامرة مبلغ 3750 درهما، لرمي جماهيره للقارورات على أرضية الملعب، خلال مباراة الاتفاق المراكشي.
وأوقفت أيضا بوعزة الرواني، المعد البدني لشباب خنيفرة، ست مباريات، اثنتان منها موقوفتا التنفيذ، مع تغريمه مبلغ 4500 درهما بعد طرده في المباراة أمام الاتحاد الوجدي، فضلا عن توقيف علي إيد حامو، لاعب الراسينغ الرياضي، ويحيى جمالي، لاعب نهضة الزمامرة، وزكرياء لحيان، لاعب الاتفاق المراكشي، مباراة واحدة بعد تلقيهم البطاقة الحمراء.
وعاقبت تيرنو ديوم لاعب شباب خنيفرة، بالإيقاف لست مباريات، ثلاثة منها موقوفة التنفيذ، مع تغريمه مبلغ 2250 درهم بعد طرده في مباراة الاتحاد الإسلامي الوجدي.


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 20/10/2022