أخبار الساحة

دافيد بولانجي مديرا تقنيا للمغرب الفاسي

أعلن فريق المغرب الفاسي لكرة القدم عن تعاقده رسمياً مع الإطار الفرنسي دافيـد بولانجـي، لشغل منصب مدير تقني خلال المرحلة المقبلة.
وجاء إعلان إدارة الماص، عبر بلاغ تم تعميمه على الصفحة الرسمية للفريق بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بعدما تـم الاتفاق معـه على برنامج العمل والأهداف المنتظرة.
ويمتلك دافيـد بولانجـي تجربة كبيرة في هذا المجال، حيـث سـبق لـه أن عمل ضمن فريق أولمبيك مرسيليا الفرنسي، وأولمبياكوس اليونانـي، كما سبق له أيضا أن اشتغل ضمن الإدارة التقنيـة الوطنية لكرة القدم.
ويتواجد المغرب الفاسي في وضع غير مستقيم على مستوى جدول ترتيب أندية الدوري الاحترافي، بعد بداية خجولة، دفعت الإدارة إلى فك الارتباط مع المدرب التونسي عبد الحي بنسلطان، وإسناد المهمة بشكل مؤقت للمدرب المغربي عبد الرحيم شكيليط، الذي تمكن من تحقيق أول انتصار للفريق هذا الموسم، وكان على حساب أولمبيك خريبكة بهدفين دون مقابل، برسم الجولة السادسة.

اللجنة التأديبية تواصل الحرب على الشهب الاصطناعية

واصلت اللجنة المركزية للتأديب، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، حربها على الشهب الاصطناعية، حيث قررت في اجتماعها الأخير، تغريم فرق حسنية أكادير والرجاء الرياضي مبلغ 20 ألف درهم لكل منهما، عل خلفية استعمال جماهيرهما للشهب الإصطناعية، خلال المباراة التي جمعتهما برسم مؤجل الجولة الخامسة من الدوري الاحترافي.
وللسبب ذاته عاقبت فريقي الجيش الملكي بغرامة مماثلة، على خلفية أحداث المواجهة التي جمعتهما بمجمع الأمير مولاي عبد الله، كما عاقبت أيضا فريق المغرب التطواني بالغرامة ذاتها، ولسبب عينه، على خلفية سلوك مناصريه خلال مواجهة نهضة بركان.
وبسبب مراكمة البطاقات الحمراء والصفراء، عاقب فرق حسنية أكادير والرجاء الرياضي والمغرب التطواني بغرامة مالية بقيمة 2000 درهم.
وعلى خلفية طرده في مباراة اتحاد طنجة، ققرت اللجنة التأديبية إيقاف بديع أوك، لاعب الوداد الرياضي، مباراة واحدة، استنفدها أمس الأحد، بعدما غاب عن مباراة الديربي. كما أوقفت حمزة أفسال، لاعب حسنية أكادير مباراة واحدة، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بالرجاء الرياضي.
وغرمت اللجنة ذاتها عبد الحق بنشيخة، مدرب فريق نهضة بركان، مبلغ 20 ألف درهم لعدم حضوره الندوة الصحافية التي أعقبت المباراة التي جمعت فريقه بالمغرب التطواني.


بتاريخ : 24/10/2022