الدوري الاحترافي الأول .. «الصهد» يرفع درجة الاحتقان داخل نهضة بركان

من جديد فشل نهضة بركان في الحفاظ على تقدمه، وأضاع بالتالي فرصة تحقيق انتصاره الأول هذا الموسم، بعدما اكتفى بنتيجة التعادل بهدف لمثله أمام شباب المحمدية، في لقاء مؤجل عن الدورة السادسة من الدوري الاحترافي، جرى بملعب البشير بالمحمدية مساء أول أمس السبت.
وقضى مصطفى الصهد، لاعب الفريق السالمي، على آمال البركانيين، بعدما أدرك التعادل في الدقيقة 90 + 3، في وقت كانت الجماهير البركانية تستعد للاحتفال بالنصر الأول هذا الموسم، حيث كان الفريق متقدما بهدف ايوسوفو دايو منذ الدقيقة 33 من ضربة جزاء.
ورفعت هذه النتيجة من درجة الاحتقان داخل الفريق البرتقالي، وبات مستقبل المدرب الجزائري عبد الحق بنشخة فوق كف عفريت، حيث تعالت الأصوات مطالبة بفك الارتباط معه، بسبب عجزه عن إيجاد التوليفة المناسبة لخوض غمار التنافس على الدوري الاحترافي، حيث اكتفى الفريق رفقته، حتى الآن، بثلاث نقط من أصل 18 ممكنة، جمعها من ثلاثة تعادلات فقط مقابل ثلاث هزائم.
وعقب هذه النتيجة، احتل الشباب الرياضي السالمي المركز الخامس برصيد 11 نقطة، فيما ظل نهضة بركان في المركز 14 برصيد 3 نقاط.
وعبر عبد الحق بن شيخة، مدرب نهضة بركان، عن استيائه من نتيجة التعادل، حيث أشار في الندوة الصحافية، التي تلت المواجهة، إلى أنه كان يطمح إلى تحقيق الفوز، لكن آماله تبخرت في الأنفاس الأخيرة. وأضاف أن لاعبيه تعاملوا مع أطوار المباراة بشكل جيد، ما عدا ضربة الخطأ التي جاء منها الهدف السالمي، مؤكدا على أن فريقه كان يستحق الفوز.
وأوضح المدرب البركاني أن الحظ مازال يدير ظهره لفريقه، آملا أن تحمل المباريات المقبلة نتائج أحسن.
وبملعب البشير أيضا، تعادل شباب المحمدية مع ضيفه الجيش الملكي بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما، مساء الجمعة، برسم مؤجل الدورة السادسة.
وأنهى الجيش الملكي الشوط الأول منهزما بهدف للاشيء، سجله أسامة المليوي في الدقيقة 37 عن طريق ضربة جزاء، قبل أن يدرك التعادل بواسطة ديني بورغيس في الدقيقة 64.
وعقب هذه النتيجة، ارتقى شباب المحمدية إلى المركز التاسع برصيد 8 نقط، فيما حل فريق الجيش الملكي في المركز الأول برصيد 12 نقطة.
وعبر مدرب الجيش الملكي، فيرناندو دا كروز، عن عدم رضاه عن هذه النتيجة، حيث أشار في الندوة الصحافية التي تلت هذه المواجهة، التي شهدت انقطاعا مفاجئا في التيار الكهربائي، إلى أنه أخبر لاعبيه بغضبه من هذه النتيجة، لأنه كان بإمكانهم الفوز، بالنظر إلى كم الفرص التي أتيحت لهم، والتي ضاعت في ظل غياب النجاعة والفعالية. لكنه مع ذلك أثنى على الروح الجماعية للاعبيه، وإصرارهم الكبير على تفادي الهزيمة، حيث لم ينزلوا أيديهم، وتمكنوا من تحقيق التعادل.


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 24/10/2022