أخبار الساحة

حمد الله «ينتصر» على النصر أمام الفيفا

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قرارا رسميا لصالح لاعب نادي الاتحاد السعودي المغربي عبد الرزاق حمد الله، في قضيته ضد ناديه السابق «النصر»، وإلزام النادي بدفع نحو 4 ملايين يورو للاعب.
وبعد صدور القرار، قال مصدر قانوني على صلة بالقضية في «الفيفا»، في تصريح صحفي، إن نادي النصر سيطلب أسباب القرار خلال 10 أيام، وبعدها سيكون لدى النادي 21 يوما للاستئناف، ورجح المصدر عدم انتهاء القضية إلا في محكمة «طاس».
وكانت مصادر قانونية في الفيفا قد أكدت في وقت سابق أن قرار مركز التحكيم السعودي لن يؤثر على قرارات الفيفا في قضية اللاعب حمد الله ونادي النصر، كاشفة على أن اللاعب المغربي يطالب نادي النصر بنحو 4 ملايين يورو عبارة عن مستحقات وتعويضات، وأن القضية ستستغرق نحو عام، في حال تقدم نادي النصر للاستئناف في محكمة «طاس»، نظرا لكثرة القضايا الرياضية الدولية.

وكانت إدارة النصر قد فسخت تعاقدها مع عبد الرزاق حمد الله (31 عاما) من طرف واحد، في نونبر من العام الماضي، كما أشارت إلى أن ها تملك الأسباب القانونية لذلك.
غير أن المهاجم المغربي رفع شكوى ضد إدارة النصر للاتحاد الدولي، من أجل المطالبة بقيمة الشرط الجزائي في عقده، بعد فسخ العقد من طرف واحد.

اتحاد تواركة يبحث اليوم عن فوزه الثالث على التوالي

يستضيف اتحاد تواركه، يومه الأربعاء، بداية من الساعة السادسة والربع مساء، أولمبيك آسفي بمجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط، في لقاء مقدم عن الجولة السابعة من الدوري الاحترافي الأول.
وكان مقررا أن تجرى هذه المباراة يوم غد الخميس، لكن اتفاقا بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والاتحاد الإفريقي على تسليم الملعب يوم غد، كي يكون جاهزا لاحتضان مباريات دوري أبطال إفريقيا للسيدات، المقررة بداية من الأحد المقبل بكل من الرباط ومراكش، فرض تعديل جدول مباريات هذه الدورة.
وسيحاول الفريق التوركي تحقيق فوزه الثالث على التوالي، بعدما تغلب في الجولتين الأخيرتين على كل من شباب المحمدية وحسنية أكادير، وهي نتائج جيدة لهذا الفريق الصاعد حديثا إلى الدوري الاحترافي الأول، تحت قيادة الإطار الوطني طارق السكتيوي، الذي يسعى لإنهاء الموسم في مرتبة متقدمة، يرد بها على كل من شكك ذات يوم في إمكانياته التدريبية.
لكن مهمة التوركيين لن تكون سهلة أمام فريق مسفيوي، متحفز وعازم على تقديم أفضل العروض هذا الموسم، حيث مافتئ مسؤولوه يؤكدون أن فريقهم سينافس على اللقب، وأنه يتوفر على كافة الإمكانيات لذلك، وفي مقدمتها إطار تقني مصري، نجح في خلق توليفة متجانسة، حقق بها حتى الآن، ثلاث انتصارات متتالية وتعادلين، مقابل هزيمة واحدة، ما يضعه في الرتبة في الرتبة الرابعة برصيد 11 نقطة.

البرنامج الكامل

n الأربعاء
اتحاد تواركة – أولمبيك آسفي (س 18.15)
n الخميس
الجيش الملكي – حسنية أكادير (س 18.15)
نهضة بركان – أولمبيك خريبكة (س 20.30)
n الجمعة
اتحاد طنجة – المغرب الفاسي (س 20.00)
n السبت
الرجاء الرياضي – الفتح الرياضي (س 16.00)
مولودية وجدة – الوداد الرياضي – (س 18.15)
الدفاع الجديدي – الشباب السالمي (س20.30)
n الأحد
شباب المحمدية – المغرب التطواني (س 17.00)


بتاريخ : 26/10/2022