الدورة السابعة من بطولة القسم الثاني نهضة الزمامرة يواصل عروضه القوية والواف يحصد تواضعا جديدا

 

 

عمق فريق نهضة الزمامرة، متصدر ترتيب أندية الدوري الاحترافي الثاني، فارق النقط الذي يفصله عن أقرب مطارده، يوسفية برشيد، إلى سبع نقط، بعدما تغلب عليه في قمة الجولة السابعة بهدف واحد، ليرفع بالتالي رصيده إلى 19 نقطة، ويعلن عن نفسه كمرشح قوي لانتزاع البطاقة الأولى المؤدية إلى الدوري الاحترافي الأول.
وبصم أبناء المدرب محمد بنشريفة، الذي يخوض أول تجربة من هذا القبيل في مشواره التدريبي، على بداية قوية، حيث حققوا ستة انتصارات مقابل تعادل واحد.
وحقق سريع وادي زم فوزه الثاني على التوالي، وكان على حساب الاتحاد الوجدي بثلاثة أهداف لواحد، ليلتحق بالفريق الحريزي في الرتبة الثانية، بعدما رفع رصيده إلى 12، جمعها من ثلاثة انتصارات وثلاثة تعادلات وهزيمة واحدة، كانت في الدورة الأولى أمام الفريق الحريزي بالذات.
ومن شأن هذا الفوز أن يخفف الضغط المفروض على المدرب محمد البكاري، الذي تطالب فئة من داخل المكتب المسير بفك الارتباط معه بسبب عدم اقتناعها بالعمل الذي يقوم به.
وعلى مستوى أسفل الترتيب، فشل وداد فاس في استعادة توارنه، عقب تعادله بملعبه أمام رجاء بني ملال بهدف لمثله، وهي نتيجة سلبية جديدة تسائل مكونات الواف، التي يتعين عليها الانتفاضة لتصحيح الأوضاع بعد هذه البداية السيئة، التي تقرب الفريق من بطولة الهواة، ما لم يتم تدارك الأمور قبل فوات الأوان.
وواصل شباب المسيرة خطه التصاعدي، بعدما عاد بتعادل كبير (4 – 4) من الرباط أمام سطاد المغربي، وهي نتيجة تحسب للمدرب العائد سعيد الصديقي، الذي جمع نقطته الرابعة مع الفريق في ثاني مباراة يشرف عليها خلفا لمنصور الشوبي.
وضرب الاتفاق المراكشي الاتحاد الزموري للخميسات في مقتل، وتغلب عليه بثلاثية نظيفة، فاتحا بذلك جرحا غائرا في جسد هذا الفريق، الذي لا تستقر نتائجه على حال.
فوز الاتفاق وضعه ضمن كوكبة الفرق التي تحتل المركز الرابع برصيد 11 نقطة، ومنح لاعبيه ارتياحا معنويا في سباق البحث عن الأمان في بطولة تشهد غالبا مراحلها الأخيرة متغيرات عاصفة.

النتائج

يوسفية برشيد – نهضة الزمامرة 0 – 1
وداد فاس – رجاء بني ملال 1 – 1
سطاد المغربي – شباب المسيرة 4 – 4
سريع وادي زم – الاتحاد الوجدي 3 – 1
شباب خنيفرة – وداد تمارة 1 – 0
الاتفاق المراكشي– اتحاد الخميسات 3 – 0
أولمبيك الدشيرة – الراسينغ الرياضي 1 – 1
جمعية سلا – شباب بن جرير 0 – 0


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 26/10/2022