يتلقى منذ بداية البطولة أكبر عدد من البطاقات الصفراء والحمراء :اتحاد اتواركة يهزم أولمبيك آسفي ويواصل تألقه

ارتقى فريق إتحاد اتواركة إلى الرتبة الثانية، مؤقتا في سبورة ترتيب البطولة الاحترافية في قسمها الأول.
وتحقق له ذلك، بعد الفوز على فريق أولمبيك آسفي بنتيجة( 2-0)،في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأول الأربعاء بملعب المركب الرياضي الأمير مولاي الحسن التابع لفريق الفتح الرياضي.
وإذا كانت إدارة فريق إتحاد اتواركة قد غيرت ألوان قميص الفريق،وأدخلت بعض التعديلات البسيطة على شعاره، فإن ذلك لم يؤثر إيجابا على انضباط بعض لاعبيه داخل رقعة الملعب ، وهو ما جعل فريق إتحاد اتواركة يكمل الكثير من مبارياته منقوص العدد، أو يجعلهم مهددين بالتوقيف بسبب كثرة البطاقات الصفراء التي يحصدونها ،وفي الكثير من الأحيان بطريقة مجانية .
ويحتل فريق إتحاد اتواركة الرتبة الأولى على مستوى البطاقات الصفراء التي بلغ عددها 24 والبطاقات الحمراء 4 ،بعد طرد اللاعب « أيمن ديراني» في مباراة الجولة السابعة ضد فريق أولمبيك آسفي .
وكان فريق إتحاد اتواركة أكمل مباراته ضد فريق الجيش الملكي ب9لاعبين كما كان حصد 6إنذارات ضد فريق الرجاء الرياضي، و7ضد فريق المغرب التطواني وهو ما يفرض على المكتب المسير للفريق اعتماد مقاربة أخرى ضد بعض لاعبيه، عوض الحديث عن ظلم الحكام، ونظرية المؤامرة.
وسيكون لغياب انضباط لاعبيه الكثير من العواقب على مسيرة الفريق الموفقة، لأن مدربه سيجد نفسه في يوم ما محروما من ثوابت الفريق، وهو ما يمكن أن يفرمل انطلاقته الموفقة.
وسجل لفريق إتحاد اتواركة كل من من هشام الخلوة في د31 و وأحمد لخلج من ضربة جزاء في الدقيقة 39.
وصرح «طارق السكيتيوي» مدرب فريق اتحاد اتواركة خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة: «كنا نعرف جيدا بان مباراتنا ضد فريق أولمبيك آسفي ستكون صعبة لأن نتائجه تتحدث عنه، كما أنه يتوفر على لاعبين جيدين،ولهذا فالفوز على فريق اولمبيك آسفي يعطينا المزيد من العزم على الاستمرار .
بخصوص المباراة، يمكن القول بأن لاعبي فريقي في بداية المباراة لم يطبقوا ما رسمناه وهو ما كان يسهل على الفريق المنافس الحصول على الكرة ..وتغيرت الأمور عندما تم تصحيح الأخطاء حيث اعتمدنا على التوغل وخلق ممرات جعلتنا نتحكم في الكرة بشكل جيد وزادنا الهدف الأول ثقة كبيرة في النفس وليتأكد ذلك بهدف ثان.»
من جهته،قال مدرب فريق أولمبيك آسفي «طارق مصطفى»:»هزيمتنا لا تعكس الأداء الذي قدمه فريقي خلال هذه المباراة التي كنا نستحق الفوز بنقطها، وكان لنا هذا الهدف بالنظر إلى المرتبة التي نحتلها .نقطة تحول المباراة كانت بسبب الهدف الأول الذي أحرزه فريق إتحاد اتواركة .»


الكاتب : عبد المجيد النبسي

  

بتاريخ : 28/10/2022