أخبار الساحة

مدرب بايرن معجب بنصير مزراوي

أشاد يوليان ناغلسمان، مدرب بايرن ميونخ الألماني، بأداء الدولي المغربي نصير مزراوي، وخاصة الهدوء الذي يتحلى به عند امتلاك الكرة أمام الفرق القوية.
وكان الظهير الأيمن المغربي الخيار الأول للفريق البافاري في المباراتين الأخيرتين ضد برشلونة في دوري أبطال أوروبا وماينتس في الجولة 12 من الدوري الألماني.
وتحدث المدرب الألماني عقب المباراة، التي انتهت لصالح بايرن ميونخ بنتيجة 6 – 2، قائلًا عن المنافسة بين مزراوي والفرنسي بنيامين بافارد على اللعب أساسيًا في يمين الدفاع «أعتقد أن هناك حالة من التوازن في توزيع دقائق اللعب بين اللاعبين، مزراوي قدم أداءً جيدًا أمام برشلونة، يمتاز بالحفاظ على هدوئه عند امتلاك الكرة أمام الفرق القوية، كما أننا نريد استخدام بافارد في قلب الدفاع».
وانضم مزراوي، صاحب 24 عامًا، إلى بايرن هذا الموسم، وقد لعب معه 15 مباراة في جميع البطولات، صنع خلالها هدفًا واحدًا، وقد وصل رصيده من المباريات في الدوري الألماني إلى تسعة.
ويحمل تواجد مزراوي أساسيًا في بايرن ميونخ أخبارًا سعيدة لمواطنه وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني المغربي، حيث يُعد اللاعب الخيار الأول ليمين دفاع أسود الأطلس.
ويستعد المنتخب المغربي للمشاركة في كأس العالم (قطر 2022)، حيث سينافس في المجموعة السادسة منتخبات كندا وكرواتيا وبلجيكا، ومن المقرر أن يفتتح مبارياته بمواجهة وصيف بطل مونديال 2018، كرواتيا، يوم 23 نونبر الجاري بملعب البيت.

نهضة بركان يتوجه إلى تونس والجيش الملكي إلى مالي

وصل وفد فريق نهضة بركان، مساء أول أمس الأحد، إلى مدينة المنستير التونسية، تأهبا لمواجهة الاتحاد المنستيري، ضمن ذهاب الدور الحاسم المؤهل لمجموعات كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.
واختار المدرب الجزائري عبد الحق بنشيخة أن يكون السفر إلى تونس مبكرا من أجل التحضير الجيد والاستئناس بالأجواء، حتى يكون اللاعبون في أكمل جاهزيتهم لهذه المباراة المقررة مساء غد الأربعاء.
وعن المسابقة ذاتها شدت بعثة الجيش الملكي رحالها، ليلة الأحد – الاثنين صوب مالي، حيث ستواجه جوليبا يوم غد، بملعب 26 مارس بالعاصمة المالية باماكو.
يشار إلى أن نهضة بركان تأهل إلى الدور الفاصل بتغلبه على كوارا يونايتد النيجيري، فيما تأهل الجيش الملكي على حساب أشانتي غولد بويز الغيني.

ثمان ميداليات للكراطي المغربي ببطولة العالم

أحرز المنتخب المغربي للكراطي ثمان ميداليات (3 فضية و5 برونزية) خلال بطولة العالم لأقل من 21 سنة، التي احتضنتها مدينة قونية التركية في الفترة الممتدة ما بين 26 و30 أكتوبر الجاري.
وآلت الميداليات الفضية الثلاث لكل من نجمة لميتيك (أقل من 53 كلغ) وهبة فيلاوي (أقل من 50 كلغ) وسعيد أوبايا (أقل من 67 كلغ) في صنف التباري (كوميتي).
أما الميداليات البرونزية فكانت من نصيب كل من مروى الدارهري (أكثر من 59 كلغ) وزيد سلاسي (أقل من 61 كلغ) وحمزة لبيض (أكثر من 75 كلغ) في ضنف التباري، وأشرف هبيلا (أقل من 84 كلغ) والفريق الوطني للذكور (حسب الفرق) في صنف الكاطا.
يذكر أن بعثة المنتخب الوطني المغربي للكراطي، التي شاركت في بطولة العالم، ضمت 27 لاعبا ولاعبة، في مختلف الأوزان.


بتاريخ : 01/11/2022