أخبار الساحة

الفرق المغربية تتعرف على خصومها قاريا يوم 16 نونبر

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن الموقع الأقرب لإقامة قرعة دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية، حيث نقلت تقارير إعلامية مصرية، عن مصدر من الكاف، بأن لجنة المسابقات استقرت بشكل مبدئي على إقامة قرعة دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية يوم 16 نونبر الجاري، حيث يأمل الكاف إقامتها قبل انطلاق نهائيات كأس العالم.
ومن المنتظر أن يبدأ دور المجموعات في شهر فبراير المقبل، حيث يتنافس كل من الوداد والرجاء في دوري أبطال إفريقيا، فيما يراهن الجيش الملكي ونهضة بركان على تأمين الحضور بدور المجموعات بكأس الكونفدرالية، حيث ينتظران لقاء إياب الدور الحاسم يوم التاسع من الشهر الجاري.
جراحة تبعد الزنيتي عن الملاعب سبعة أيام
أعلن فريق الرجاء الرياضي خضوع حارسه أنس الزنيتي لعملية جراحية بالمنظار، وصفها بالبسيطة، وستغيبه عن الميادين لمدة سبعة أيام، دون تقديم تفاصيل أكثر.
وبعد ها سيستأنف الحارس الرجاوي تداريبه، على أمل استعادة عافيه بغاية الحفاظ على مكانته ضمن الفريق الوطني، المقبل على خوض نهائيات كأس العالم بقطر.
وغاب الزنيتي عن المباراة الأخيرة التي جمعت النسور الخضر بالفتح الرياضي، بعد تعرضه لتسمم غذائي، كانت تداعياته إجراء عملية جراحية لاستئصال الزائدة الدودية. وسيغيب أيضا عن مباراة شباب السوالم، حيث سيترك مكانه للحارس الجزائري غايا مرباح.

منتخبا كرة القدم وكرة السلة يتعرفان على منافسيهما بالألعاب الفرنكوفونية

وضعت قرعة دورة الألعاب الفرنكوفونية المقبلة (كينشاسا 2023)، المقرر تنظيمها في الفترة من 28 يوليوز إلى 6 غشت المقبلين بجمهورية الكونغو الديمقراطية، المنتخب المغربي لكرة القدم (حامل اللقب) في المجموعة الرابعة، إلى جانب كوت ديفوار ولبنان وغينيا، بينما يتواجد المنتخب المغربي لكرة السلة(إناث) في المجموعة الثانية، إلى جانب كل من فرنسا وكوت ديفوار ومدغشقر.
ونظمت اللجنة الدولية للألعاب الفرنكوفونية واللجنة الوطنية للألعاب التاسعة للفرنكوفونية السبت المنصرم في كينشاسا قرعة هذين الصنفيين الرياضيين.
وعقب الدور الأول، ستتأهل الفرق الأولى من المجموعات إلى دور نصف النهائي، ليتحدد بعدها الفريقان اللذان سيخوضان النهائيات.
وستقام المسابقة في الفترة من 28 يوليوز إلى 6 غشت 2023 وستتضمن أصناف رياضية أخرى.

غياب لوكاكو عن بلجيكا في المونديال يقلق المدرب مارتنيز

يعتقد روبرتو مارتينيز مدرب بلجيكا أن غياب روميلو لوكاكو «الذي لا بديل له» عن كأس العالم سيجبر فريقه على تغيير طريقة لعبه، لكن المهاجم لم يتأكد غيابه حتى الآن، وفقا لما أعلنه طبيب الفريق.
ويعاني لوكاكو من إصابة في عضلات الفخذ الخلفية بعد أن عاد مؤخرا من إصابة أبعدته شهرين، وهناك شكوك حول لحاقه بالنهائيات، حيث ستبدأ بلجيكا مشوارها أمام كندا في 23 نوفمبر الجاري.
لكن كريستوف ساس، طبيب منتخب بلجيكا، وصف الإصابة الأخيرة بأنها «انتكاسة» وليست ضربة قاتلة لفرص اللاعب في المشاركة بكأس العالم.
ونقلت صحيفة (إن.إل.إتش) عن ساس قوله «لم يتم حسم الأمور بعد، لكنها انتكاسة للاعب نفسه وناديه والشياطين الحمر (منتخب بلجيكا)».
وتحدث مارتينيز الأسبوع الماضي عن أهمية لوكاكو في فريقه وكيف يشغل عددا من المراكز الهجومية. وبدون لوكاكو، من المحتمل أن تحتاج بلجيكا إلى إعادة هيكلة خط الوسط والخط الأمامي.
وقال مارتينيز لصحيفة (نيوفسبلاد) «في الشياطين الحمر، لا يمكن تعويضه. كل منتخب وطني يملك لاعبين لا يمكن تعويضهم. أنظر إلى الأرجنتين مع ميسي، وكرواتيا مع مودريتش، وبروزوفيتش وكوفاتشيتش، وإسبانيا وألمانيا يملكان أيضا لاعبين من هذا القبيل. هذه هي الطريقة التي تسير بها الأمور. معنا كورتوا، دي بروين ولوكاكو. لا يمكنك استبدال أي لاعب منهم بلاعب واحد. إذا لم يلعبوا، يجب أن نلعب بطريقة مختلفة. إذا لم يكن لوكاكو موجودا، فربما يجب أن نلعب بمزيد من المهاجمين».
وأكد إنتر ميلان يوم الاثنين أن لوكاكو يعانى من «إجهاد في عضلات الفخذ الخلفية» وسيخضع للمراقبة هذا الأسبوع للتأكد من مدى الإصابة.
وعاد اللاعب البالغ من العمر 29 عاما إلى الملاعب الأسبوع الماضي وسجل هدفا في الفوز 4 – 0 على فيكتوريا بلزن في رابطة أبطال أوروبا، كما شارك كبديل في الانتصار 3 – 0 على سامبدوريا يوم السبت. يذكر أن المنتخب البلجيكي يتواجد مع المنتخب الوطني في المجموعة السادسة ضمن كأس العالم، إلى جانب كل من كرواتيا وكندا.


بتاريخ : 03/11/2022