الدراج الإماراتي أحمد المنصوري يفوز بـالجائزة الكبرى للساقية الحمراء

فاز الدراج الإماراتي أحمد المنصوري، أول أمس الخميس، بـ»الجائزة الكبرى للساقية الحمراء» في ختام المرحلة الأولى من النسخة التاسعة للدوري الدولي للمسيرة الخضراء، المنظمة تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس من ثالث إلى سادس نونبر الجاري، تخليدا للذكرى السابعة والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة.
وقطع المنصوري مسافة هذه المرحلة، التي ربطت بين مدينتي العيون وبوجدور (140 كلم) في ظرف ساعتين و29 دقيقة و30 ثانية، متقدما على المغربي يوسف بدادو (المنتخب المغربي أ) ومنير مخشون (المنتخب الجهوي)، اللذين أحرزا المرتبتين الثانية والثالثة على التوالي، فيما احتل الدراج الألماني هومري غوسنتيهيلو (فريق أومبراس العالمي) الرتبة الرابعة بنفس التوقيت.
ويعرف الدوري الدولي التاسع للمسيرة الخضراء إجراء ثلاث سباقات بين العيون وبوجدور يوم ثالث نونبر «الجائزة الكبرى للساقية الحمراء»، والعيون – طرفاية ( 6،98 كلم) يوم خامس نونبر «الجائزة الكبرى لوادي الذهب»، والعيون – المرسى في مدار مغلق (7،116كلم) يوم سادس نونبر «الجائزة الكبرى المسيرة».
وتشارك في هذه الدورة التاسعة، بالإضافة إلى المنتخبات الوطنية الثلاثة، (المنتخب الأول والمنتخب الأولمبي والمنتخب الجهوي) منتخبات كل من الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان وموريتانيا والكاميرون، وفرق قارية من ألمانيا، هولندا، سلوفاكيا، الإمارات العربية المتحدة، إلى جانب الفريق القاري المغربي سيدي علي أنلوك.
وبعد اختتام الدوري الدولي التاسع للمسيرة الخضراء، ستعطى يوم ثامن نونبر انطلاقة النسخة العاشرة للدوري الدولي لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن.


بتاريخ : 05/11/2022