الدورة الرابعة من بطولة القسم الممتاز لكرة السلة : ليكسوس العرائش يفجر مفاجأة كبيرة ويقسو على الفتح الرياضي

من اكبر مخلفات الدورة الرابعة من بطولة القسم الوطني الممتاز لكرة السلة «رجال»، التي جرت نهاية الأسبوع المنصرم، عودة ليكسوس العرائش بفوز هام من قلب العاصمة الرباط، على حساب الفتح الرياضي بحصة 88 مقابل 65، في مباراة تسيدها أبناء العرائش ،الذين قدموا مباراة كبيرة، وعرفوا كيف يعودون بفوز يزن ذهبا من أمام فريق يعج بالعديد من اللاعبين المتمرسين..
ولعل عزيمة وإرادة أبناء العرائش كانت وراء عودتهم بانتصار سيبقى موشوما في ذاكرة عشاق الفريق، أمام فريق فتحي يعد من الأندية المغربية المرجعية في تاريخ كرة السلة الوطنية.
وعاد فريق أمل الحاجب الرياضي هو الآخر بفوز مفاجئ من الدار البيضاء، على حساب الرجاء الرياضي بحصة 82 – 67،فوز يزيد من عزيمة أبناء الحاجب لتحقيق انتصارات أخرى في القادم من الدورات، بفضل لاعبين يتوفرون على إمكانيات لا يستهان بها .
وتمكن جمعية سلا، متزعم الترتيب، من تحقيق فوز هام على حساب الكوكب المراكشي بحصة 78 – 64.
الكوكب المراكشي الذي عزز صفوفه مؤخرا ببعض اللاعبين المتمرسين، بقيادة مدربه مصطفى شيبا، قدم مستوى تقنيا جد مشرف، وخلق متاعب لفارس الرقراق في بعض فترات المباراة، التي تميزت بالصراع القوي والندية، غير أن تجربة
العناصر السلاوية المتمرسة وكذا التشجيعات المتواصلة للجماهير، التي غصت بها جنبات قاعة البوعزاوي بسلا، والكوتشينغ الناجح للمدرب المجرب سعيد البوزيدي، كلها عوامل ساهمت في تحقيق الفوز الرابع على التوالي لأصدقاء سفيان كوردو .
مجد طنجة لكرة السلة، المنتشي بفوزه الهام على جاره اتحاد طنجة، برسم مؤجل الدورة الثانية الذي جرى يوم الأربعاء الأخير، استقبل بقاعة الزياتن بطنجة فريق الوداد الرياضي، ولم يجد أدنى صعوبة في تحقيق فوز مريح (79 – 49).
وكان مجد طنجة الطرف الأقوى والأفضل، وفرض سيطرته على فريق ودادي مطالب بمراجعة أوراقه على جميع المستويات، في غياب سيولة مالية كافية، ولاعبين متمرسين
قادرين على تقديم الإضافة المرجوة، ما جعله يعيش وضعا صعبا للغاية، يتطلب إيجاد حلول جذرية للعديد من المعيقات.
وحقق الجيش الملكي، بقيادة مدربه المجرب لبيب الحمراني، فوزا سهلا على اتحاد طنجة بحصة 64 – 56، بعدما فرض
سيطرته المطلقة، وعرف كيف يتجاوز فريق مدينة البوغاز الذي مازال في طور البناء والتكوين، خاصة عقب مغادرة عدد كبير من اللاعبين الذين كانوا يشكلون الدعامة الأساسية للفريق في الموسم الماضي، وفي مقدمتهم المحاسيني العائد إلى فارس الرقراق .
للإشارة فقد خلد خلال هذه الدورة فريق المغرب الفاسي للراحة.

النتائج

جمعية سلا – الكوكب المراكشي 78 – 64
أولمبيك اليوسفية – أتلتيك بني يزناسن 102 – 58
مجد طنجة – الوداد الرياضي 79 – 47
الجيش الملكي – اتحاد طنجة 64 – 56
الرجاء الرياضي – أمل الحاجب 67 – 82
الفتح الرياضي – ليكسوس العرائش 65 – 88


بتاريخ : 08/11/2022