الخنوس والزروري يؤكدان جاهزية الفريق الوطني لمواجهة كندا

قال لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم، بلال الخنوس، مساء أول أمس الاثنين، إن النخبة الوطنية على أتم الاستعداد لخوض المباراة التي ستجمعها بالمنتخب الكندي، يوم غد الخميس، برسم الجولة الثالثة من المجموعة السادسة لمنافسات مونديال قطر 2022، بنفس الأداء والروح القتالية التي أبان عنها اللاعبون في مباراتهم ضد كرواتيا وبلجيكا.
وأضاف الخنوس، في لقاء إعلامي قبيل الحصة التدريبية لأسود الأطلس، التي جرت يوم الاثنين، استعدادا للمباراة المقبلة، أن العناصر الوطنية جاهزة لتحقيق نتيجة الفوز في هذا اللقاء الهام وحسم بطاقة التأهل إلى الدور الثاني .
وتابع أن اللاعبين، الذين بصموا على أداء جيد في مباراة بلجيكا، عازمون على الظفر بنقاط هذه المباراة، وبالتالي إسعاد الجماهير المغربية، التي لم تتوان عن دعمها للفريق المغربي.
واستطرد قائلا إن اللاعبين خاضوا مباراتهم ضد «الشياطين الحمر» بشكل رائع خاصة في الشوط الثاني، كما كانت لديهم رغبة وقوة كبيرتين في تحقيق الفوز، معتبرا أن مباراة كندا تشكل محطة هامة لحسم التأهل إلى الدور المقبل.
ومن جانبه، قال اللاعب أنس الزروري، في اللقاء ذاته، إن الفوز، الذي حققته العناصر الوطنية أمام بلجيكا، سيشكل حافزا ودعما قويين لعناصر المنتخب المغربي لخوض المباراة القادمة بنفس الروح القتالية، وتقديم مستوى جيد لتحقيق نتيجة الفوز والتأهل إلى الدور الثاني.
وأضاف أن الفوز الثمين أمام بلجيكا سيمنح العناصر الوطنية ثقة كبيرة لخوض مباراة كبيرة وبلوغ الهدف من أجل إدخال الفرحة على قلوب المغاربة.
وأجرت العناصر الوطنية، يوم الاثنين بملعب عبد الله بن خليفة، حصتها التدريبية الأولى بعد الفوز على بلجيكا، وتميزت بمشاركة كافة اللاعبين، بمن فيهم الحارس ياسين بونو، الذي غاب عن لقاء الأحد بسبب شعوره بالدوار، قبيل صافرة البداية.
وكان المنتخب المغربي قد تفوق على نظيره البلجيكي بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما يوم الأحد على أرضية ملعب «الثمامة» بالدوحة، برسم الجولة الثانية للمجموعة السادسة من بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.
ويتصدر المنتخب الكرواتي إلى جانب المنتخب المغربي ترتيب المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، متقدمين على المنتخب البلجيكي (3 نقاط)، فيما ظل المنتخب الكندي في المركز الأخير بدون رصيد ليودع المسابقة.
وبناء على الحسابات، فإن العناصر الوطنية بإمكانها تحقيق التأهل في حال الفوز أو التعادل، دون النظر إلى نتيجة مواجهة كرواتيا أمام بلجيكا. كما أنها حالة الخسارة قد تتأهل إذا تعثرت بلجيكا أو خسرت كرواتيا وكان فارق الأهداف بينهما في مصلحة الفريق الوطني، أ وإذا تعادلت بلجيكا وكان فارق الأهداف بينهما في مصلحة المغرب.


بتاريخ : 30/11/2022