مهمة سهلة للوداد في دوري الأبطال و الرجاء في مجموعة متوازنة

ستكون مهمة الوداد البيضاوي، حامل اللقب، سهلة نسبيا في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال إفريقيا في كرة القدم، إذ أوقته قرعة الاثنين إلى جانب بترو أتلتيكو الأنغولي وشبيبة القبائل الجزائري وفيتا كلوب من الكونغو الديموقراطية.
وكان الوداد قد توج بلقب النسخة الماضية بفوزه في النهائي على الأهلي المصري 2 – 0 على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء، وهو اللقب الثالث للنادي بعد 1992 و2017.
وأسفرت القرعة عن صدام عربي كامل في مجموعة «الموت» الرابعة، والتي ضمت الترجي بطل تونس في المواسم الستة الأخيرة، مع الزمالك، حامل درع الدوري المصري في الموسمين الماضيين، شباب بلوزداد، بطل الجزائر في المواسم الثلاثة الأخيرة، والمريخ السوداني.
وللموسم الخامس تواليا، تتجدد المواجهة بين الأهلي المصري، حامل اللقب 10 مرات (رقم قياسي)، مع ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي بطل 2016، حيث وضعتهما القرعة وجها لوجه في المجموعة الثانية مع الهلال، بطل السودان، وكوتون سبور الكاميروني.
وجاء الممثل الثاني، الرجاء البيضاوي، حامل اللقب ثلاث مرات، في مجموعة متوازنة الثالثة مع حورويا كوناكري الغيني وسيمبا التنزاني، والوافد الجديد إلى المسابقة فايبرز الأوغندي، الذي فجر مفاجأة من العيار الثقيل بإطاحته مازيمبي الكونغولي الديموقراطي من الدور الثاني، بعدما فاز عليه بركلات الترجيح.
وستنطلق المواجهات في العاشر من فبراير المقبل، على أن تختتم البطولة بإقامة الدور النهائي بنظام الذهاب والإياب بعد إلغاء نظام المباراة الواحدة، وسيحصل البطل على 3,5 مليون دولار، والوصيف 1,75 مليون دولار.
وفي كأس الاتحاد الإفريقي، أسفرت القرعة عن تواجد الممثل الوحيد لكرة القدم الوطنية، الجيش الملكي في المجموعة الثالثة إلى جانب فيوتشر وبيراميدز المصريين وأسكو كارا التوغولي.


بتاريخ : 14/12/2022