وجدة.. حصيلة «العمل الحقوقي» برسم 2022

 

عقدت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان لجهة الشرق، الخميس الفائت بوجدة، اجتماعها العادي الثالث والأخير برسم سنة 2022، خصص لتدارس مختلف النقاط الواردة ضمن جدول الأعمال.
ويتعلق الأمر، حسب اللجنة، «بعرض حصيلة عمل اللجنة الجهوية خلال الدورتين الثانية والثالثة برسم 2022، وخلاصات وتوصيات الندوة الجهوية التي نظمت خلال نونبر الماضي، حول موضوع «الحق في الصحة: تعزيز حكامة القطاع والعدالة المجالية بجهة الشرق». كما شكل الاجتماع «فرصة لاستعراض برامج العمل التي وضعتها اللجان الدائمة لسنة 2023، وكذا التقارير التي أعدها أعضاء اللجنة».
«إن الاجتماع شكل فرصة لمناقشة مختلف الأنشطة والتدخلات والمهمات التي أنجزتها اللجنة خلال الفترة ما بين الاجتماعين الأخيرين» يفيد رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان لجهة الشرق، محمد العمارتي، مضيفا، في تصريح لـ «و.م.ع»، أن «اللقاء كان مناسبة أيضا لأعضاء اللجنة، من أجل مراجعة التقرير الذي أعدته اللجنة عقب انتهاء الندوة الجهوية التي نظمت في نونبر الماضي حول موضوع «الحق في الصحة: تعزيز حكامة القطاع والعدالة المجالية بجهة الشرق»، مشيرا إلى «التزام اللجنة بالعمل مع جميع الفاعلين المعنيين في أفق تفعيل الخلاصات والتوصيات الصادرة عن هذه الندوة.» كما سلط الضوء على أنشطة اللجان الدائمة التابعة للجنة الجهوية لحقوق الإنسان «في مجال النهوض بحقوق الإنسان، وكذ تحيين مجالات تدخل بعض هذه اللجان لاسيما القضايا المتعلقة بالطفولة وحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة ، والصحة».
«وكانت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان لجهة الشرق، قد عقدت خلال هذه السنة، اجتماعين عاديين شهري يوليوز وأكتوبر الماضيين، تمت خلالهما مناقشة عدة نقاط وقضايا».


بتاريخ : 19/12/2022