أخبار الساحة

إينفانتينو يعلق
على احتجاج حكيمي

على خلفية احتجاج أشرف حكيمي عليه، في الممر المؤدي إلى غرف الملابس، عقب خسارة مباراة الترتيب أمام كرواتيا، مساء السبت الماضي، تحدث جياني إينفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن الأمر خلال حلوله ضيفا على أحد البرامج الحوارية في قناة «الكأس» القطرية.
وقال رئيس الفيفا، إن أشرف حكيمي كان يريد الاحتجاج على التحكيم خلال تصادفهما في الممر المؤدي إلى غرف الملابس، عقب المباراة أمام المنتخب الكرواتي.
وتابع إينفانتينو: «أنا أحب أشرف حكيمي بالطبع، إنه لاعب عظيم، وقد اعتذر لي عما بدر منه، وكان رائعا، وفي خضم المباراة يمكن أن تقول أشياء لا ترغب في قولها، كان يهدف إلى أن يقول شيئا عن الحكم، لكن يجب أن نركز على الأداء الرائع للمغرب في هذه البطولة».
وكان أشرف حكيمي قدم اعتذاره إلى إينفانتينو عما بدر منه في حقه بعد مباراة المغرب وكرواتيا، وقال: «كنت غاضبا بعض الشيء بعد نهاية المباراة، ذهبت للتحدث معه، أقدم له اعتذاري على الكلمات التي وجهتها له، هو صديقي، وأحترمه وأقدره كثيرا، إذن لم يحدث أي شيء».

بادو الزاكي مدربا جديدا لهلال الشابة التونسي

أعلن نادي هلال الشابة التونسي، الممارس بالدوري التونسي الممتاز لكرة القدم، تعاقده مع المدرب المغربي بادو الزاكي.
ووفق وسائل إعلام محلية فإن بادو زاكي سيعوض المدرب لطفي رحيم، الذي غادر الفريق لأسباب شخصية.
وكان بادو زاكي، حارس أسود الأطلس السابق، قد أشرف على تدريب الفريق الوطني المغربي والعديد من الفرق المغربية والعربية، قد انفصل أكتوبر الماضي، بالتراضي، عن نادي اتحاد طنجة.
وقال الزاكي في تصريحات لبرنامج المساء الرياضي على قناة تونسنا الخاصة «توفيق المكشر رئيس هلال الشابة، تواصل معي، ووافقت على الأمر لأنني معجب بالمشروع الرياضي للفريق».
وأضاف «معجب أيضا بأفكار توفيق المكشر، الذي يمتلك استراتيجية قادت الفريق للصعود إلى الدوري الممتاز».
وأضاف:»جئت إلى تونس من أجل خوض اختبار جديد وتحقيق الإنجازات وليس من أجل صناعة اسم أو الحصول على الأموال».


بتاريخ : 21/12/2022