أخبار الساحة

رئيس الجامعة: الاستقبال الملكي يجسد العناية الدائمة التي يوليها جلالة الملك للرياضيين والشباب

أكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، أن الاستقبال الملكي السامي، الذي خص به جلالة الملك محمد السادس، يوم الثلاثاء بقاعة العرش بالقصر الملكي بالرباط، أعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم، بعد أدائهم المتميز في مونديال قطر 2022، يحمل كل معاني العناية الكاملة والدائمة التي يوليها جلالته للرياضيين والشباب.
وقال لقجع، في تصريح للصحافة عقب هذا الاستقبال، إن الاستقبال الملكي السامي يحمل كل معاني العناية الكاملة والدائمة التي يوليها جلالة الملك للشباب والرياضيين، مبرزا أن «جلالة الملك لطالما كان راعيا للرياضة والرياضيين وداعما للشباب من أجل التألق». مضيفا أن « الجميل في استقبال اليوم هو تميزه بحضور أمهات اللاعبين، اللائي تقطن معظمهن خارج أرض الوطن».
من جهة أخرى، أبرز لقجع أن المغرب أثبت بهذا الانجاز ريادته على الساحة الإفريقية والعربية والمغاربية.
وقال إن «الانتصارات التي حققها المنتخب المغربي أثبتت تجذر الحضارة المغربية عبر القرون، وهي حضارة كانت دائما تجمع مختلف الديانات والحضارات، كما عبرت عن ذلك الجماهير في جميع أنحاء العالم «
وخلص لقجع إلى التأكيد على أن الانجاز الذي حققه أسود الأطلس يجسد مرة أخرى « هذا التلاحم بين المغاربة أينما وجدوا وملكهم «، موضحا بالقول «هذه هي تقاليد الشعب المغربي العظيم الذي يقوده ملك عظيم».

وليد الركراكي يؤكد أن الاستقبال الشعبي كان مذهلا

قال مدرب المنتخب الوطني، وليد الركراكي، أول أمس الثلاثاء بالرباط، إن الاستقبال الشعبي الذي حظي به أسود الأطلس، بعد أداءهم المتميز بكأس العالم – قطر 2022، كان «مذهلا».
وأضاف الركراكي، في تصريح صحفي عقب الاستقبال الملكي السامي الذي خص به جلالة الملك محمد السادس أعضاء المنتخب الوطني، أن «الحماس الشعبي كان مذهلا، ومكن اللاعبين من إدراك مدى حجم انتظارات الشعب»، مضيفا أن هذا الحماس «سيدفع اللاعبين دائما إلى بذل قصارى جهدهم عندما يرتدون قميص المنتخب».
وتابع المدرب الوطني بالقول «نحن فخورون كمغاربة بالنتيجة التي تحققت خلال المونديال»، مؤكدا أن الفريق بأكمله بذل أقصى ما في وسعه لتقديم المزيد للمغاربة.
وقال وليد الركراكي، الذي تم توشيحه بوسام العرش من درجة قائد، «نحن كذلك سعداء للغاية لاستقبالنا من طرف جلالة الملك محمد السادس، والذي أود أن أشكر جلالته على كل ما يفعله من أجلنا ومن أجل الشعب».
ويعكس هذا الاستقبال العناية السامية التي ما فتئ جلالة الملك يحيط بها الشباب، والاهتمام الخاص الذي يوليه صاحب الجلالة لقطاع الرياضة عموما وكرة القدم خصوصا.

رقصة حكيمي ووالدته
في حفل العشاء

عادت عناصر المنتخب المغربي لكرة القدم مساء أول أمس الثلاثاء، إلى الرباط، بعدما حققوا المركز الرابع في كأس العالم قطر 2022 لأول مرة في تاريخ العرب.
وعمت الرباط العاصمة المغربية الاحتفالات، لاستقبال الأسود الذين جابوا ميادين المدينة مستقلين حافلة مكشوفة، قبل أن يتوجهوا بعد ذلك للقصر الملكي، للتكريم من قبل جلالة الملك محمد السادس.
وعقب التكريم الملكي، اتجه اللاعبون لتناول العشاء سويا، حيث تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي صورة لحكيمي وهو يرقص مع والدته. وخطف نجوم المنتخب المغربي الأضواء بحرصهم على الاحتفال مع أمهاتهم في مونديال «قطر 2022» بعد كل فوز، وخاصة والدة حكيمي، بقبلتها لنجلها عقب كل مباراة، والتي أصبحت عادة لهما، تناقلتها الصحف العالمية.


بتاريخ : 22/12/2022