فاطمة يهدي ووليد سيف في ماستر كلاس بمهرجان خريبكة الدولي الوثائقي

شهد فضاء بودرقة ، تنظيم فقرتين من «ماستر كلاس»، وذلك ضمن فعاليات النسخة 13 من المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي، التي انطلقت بالمركب الثقافي.
اللقاء المفتوح الأول، خصص للإعلامية والشاعرة والفنان التشكيلية فاطمة يهدي، مكرمة الدورة، وهو اللقاء، الذي سلطت فيه يهدي الضوء على جانب من مسيرتها الإعلامية في الإذاعة الوطنية.
كما تحدثت فاطمة بالمناسبة التي سيرها رئيس المهرجان الدكتور الحبيب ناصري، عن الكثير من ذكرياتها، في مجال الراديو الذي أحبته دون التلفزيون، وأيضا حضورها للكثير من التظاهرات والمهرجانات التي تعنى بالسينما.
وتفاعلت فاطمة يهدي، في هذا اللقاء، مع الحضور، من خلال اجابتها على أسئلتهم بصدر رحب، وهو ما خلق نوعا من الحميمية، في أجواء ممطرة جميلة للغاية.
كما تطرقت فاطمة يهدي الى تجربتها كخريجة المعهد العالي للصحافة سنة 1990، حيث اشتغلت صحافية بالإذاعة الوطنية لمدة تزيد عن 28 سنة، أنجزت خلالها برامج عدة منها «حظ سعيد وعالم البيئة وحكايات الأمس واليوم، كما أعدت وقدمت برامج إذاعية متخصصة في السينما لمدة تزيد عن 14 سنة، ومنها برنامج المجلة السينمائية قبل ان تنتقل سنة 2019 الى القناة الثقافية لتشرف على برنامج الموعد السينمائي، شاركت يهدي أيضا في عدة معارض تشكيلية، ومهرجانات كعضو لجنة تحكيم، وهي شاعرة صدر لها سنة 2013 ديوان مشترك مع زكية بلقس بعنوان سمفوينة الصمت.
أما اللقاء المفتوح الثاني، فقد خصص، لرئيس لجنة تحكيم المسابقة الرسمية، الدكتور وليد سيف من مصر، الذي تحدث ، عن تجربته السينمائية، وأيضا العملية بعدد من البلدان العربية والأجنبية.
كما لامس وليد سيف، الذي كتب أزيد 15 فيلما وثائقيا، و 30 مؤلفا في مجال تخصصه، وحصل على أكثر من 30 جائزة وطنية ودولية، جانبا من تجربته، ككاتب سيناريو وناقد سينمائي، وكأستاذ السيناريو ورئيس قسم النقد السينمائي والتلفزيوني بالمعهد العالي للنقد الفني، بأكاديمية الفنون بالقاهرة، ومستشار هيئة قصور للانتاج السينمائي، فضلا عن تجربته في المركز القومي للسينما ومهرجان الإسكندرية.


بتاريخ : 24/12/2022