الدفاع الجديدي يتغلب على أولمبيك خريبكة «بالنية»

 

أشاد مدرب الدفاع الحسني الجديدي، التونسي لسعد جردة الشابي، الذي بدا مزهوا بالفوز الهام الذي حققه فريقه على أولمبيك خريبكة، بالأجواء الإيجابية والمثالية داخل المجموعة الجديدية، مستلهما مقولة «ديرو النية» من الناخب الوطني وليد الركراكي، الذي صنع أفراح المغاربة في مونديال قطر، وهو يوجه رسالة مشفرة للاعبيه بقوله: (على نياتكم ترزقون)، موضحا أن المباراة لا تربح بالأسلحة التقنية والبدنية والتكتيكية فقط، وإنما هناك أمور أخرى يمكنها أن ترجح كفة الفريق، من بينها صفاء القلوب ونقاء السريرة التي يتحلى بها لاعبو الدفاع الجديدي، الذي تكمن قوته في الروح الأسرية بين جميع مكوناته على حد تعبير المدرب التونسي، الذي أحدث ثورة كبيرة داخل الفريق الدكالي.
وأشار الشابي إلى أن لاعبيه قدموا مباراة كبيرة، رغم صعوبة الفريق المنافس الذي كان قويا. وتابع نفس المتحدث أنه جد سعيد بأداء اللاعبين الشباب، حيث يعد معدل أعمار لاعبيه هو الأصغر في البطولة الاحترافية، كما أن مستوى الفريق بدأ يتطور من مباراة إلى أخرى. وطالب الشابي من لاعبيه التحلي بالصبر في ظل الأزمة المالية التي تمر منها جميع الفرق الوطنية.
وكان فريق الدفاع الجديدي قد تغلب على ضيفه أولمبيك خريبكة، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة، لحساب الجولة 11 من البطولة الاحترافية.
وانتهى الشوط الأول بتفوق أصحاب الأرض، بهدف مسعود جمعة في الدقيقة 45+4، علما بأنه افتتح التسجيل في الدقيقة 41، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.
وبعد الاستراحة، نجح أولمبيك خريبكة في تعديل النتيجة، عن طريق محمد وليد بنشريفة بضربة رأسية في الدقيقة 51، قبل أن يلغى بعد العودة إلى تقنية الفيديو المساعد «الفار».
ومع حلول الدقيقة 72، نجح إسماعيل الحراش في تعديل النتيجة، قبل أن يعود مسعود جمعة ويوقع هدف الفوز الجديدي في الدقيقة 80.
وبهذه النتيجة، ارتقى الدفاع الجديدي إلى المركز التاسع بـ 14 نقطة، بينما يقبع أولمبيك خريبكة في المرتبة ما قبل الأخيرة بـ5 نقاط.
وأكد ريكاردو فورموزينهو، مدرب الأوصيكا، في الندوة الصحفية، أن فريقه لا يستحق الهزيمة، في ظل الأداء الذي قدمه في مباراة الدفاع الجديدي، مضيفا أن بعض الأخطاء البدائية منحت للفريق المنافس ثلاث نقاط، رغم أفضلية لاعبيه طيلة أطوار المباراة.
وتابع نفس المتحدث أنه يضع لكل مباراة السناريوهات الممكنة، وفق الإمكانيات البشرية والفريق الخصم، لكن غياب التركيز الذهني لدى لاعبيه في بعض المباريات ضيع على فريقه نقطا ثمينة.
وختم المدرب البرتغالي حديثه بالقول إنه سيواصل العمل من أجل إصلاح بعض الأخطاء بغية الخروج من الوضعية التي يتواجد فيها فريقه.


الكاتب : مصطفى الناسي

  

بتاريخ : 09/01/2023