أخبار الساحة

الشباب السالمي يسحق شباب المحمدية داخل قواعده

تفوق الشباب الرياضي السالمي على شباب المحمدية بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما، مساء أول الأحد، على أرضية ملعب البشير بالمحمدية، برسم الدورة 11 من البطولة الوطنية الاحترافية.
وبعد أن انتهى الشوط الأول من دون أهداف، حسم الفريق الضيف الأمور لصالحه خلال الشوط الثاني، بفضل ثلاثية تناوب على تسجيلها كل عماد الرياحي، الذي انبرى بنجاح لضربة جزاء في الدقيقة 70 وأضاف الهدف الثاني في الدقيقة 77، ثم أيمن مغلوب الذي أنهى تفاصيل الفوز في الدقيقة 90.
وخالف ممثل مدينة الزهور التوقعات، حيث كان الكل ينتظر تأكيد الانتصار الثمين الذي حققه في الدورة الماضية على الوداد بهدفين مقابل هدف واحد، لكنه تكبد الهزيمة بعقر داره، رغم أنه حصل في الدقيقة 13 على ضربة جزاء أهدرها حمزة الواسطي.
وارتقى الفريق السالمي، عقب هذا الفوز، إلى المركز الثامن برصيد 16 نقطة، بينما تراجع شباب المحمدية إلى المركز التاسع برصيد 14 نقطة.
وشهدت هذه الدورة صعود الفتح الرباطي إلى الرتبة الأولى، بعد تفوقه في ديربي العاصمة على الجيش الملكي، صاحب الريادة، فيما استعاد الوداد، المتصدر السابق، نغمة الفوز بعد هزيمتين متتاليتين.
وعمق الرجاء الرياضي جراح اتحاد طنجة، الذي لم يتذوق بعد طعم الفوز هذا الموسم، وتفوق عليه بثلاثة، وضعته في الرتبة السادسة برصيد 17 نقطة، في وقت تعقدت فيه أحوال أولمبيك خريبكة ومولودية وجدة في أسفل الترتيب، بعد هزيمتهما على التوالي أمام الدفاع الجديدي ونهضة بركان.

النتائج

الدفاع الجديدي – أولمبيك خريبكة 2 – 1
الرجاء الرياضي – اتحاد طنجة 3 – 0
اتحاد تواركة – المغرب الفاسي 1 – 2
حسنية أكادير – أولمبيك آسفي 0 – 1
نهضة بركان – مولودية وجدة 2 – 0
المغرب التطواني – الوداد الرياضي 0 – 3
الجيش الملكي – الفتح الرياضي 0 – 1
شباب المحمدية – الشباب السالمي 0 – 3

هدافو الدورة

شهدت مباريات الدورة 11 من البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، التي اختتمت منافساتها أول أمس الأحد، تسجيل 19 هدفا وكانت من توقيع.

هدفان

مسعود جمعة (الدفاع الجديدي) – حمزة خابا (الرجاء الرياضي) – محمد البدوي (المغرب الفاسي) – عماد الرياحي (الشباب السالمي)

هدف واحد

إسماعيل الحراش (أولمبيك خريبكة) – جمال حركاس (الرجاء الرياضي) – أمين زحزوح (اتحاد تواركة) – شيخنا سماكي (أولمبيك آسفي) – إيسوفو دايو ويوسف الفحلي (نهضة بركان) – رشدي أولاد عبد الوهاب ضد مرماه وزهير المترجي وكياكو زولا (الوداد الرياضي) – هيرفي غاي (الفتح الرياضي) – أيمن مغلوب (الشباب السالمي).


بتاريخ : 10/01/2023