اللجنة التأديبية تبت في شغب تطوان

قررت اللجنة المركزية للتأديب، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عقب اجتماعها الأخير، توقيف جلال الداودي، لاعب الوداد لمباراة واحدة، بعد طرده أمام شباب المحمدية، وهي العقوبة التي استنفذها في مواجهة المغرب التطواني. كما غرمت الوداد وشباب المحمدية مبلغ 25 ألف درهم، لكل منهما لاستعمال جماهيرهما للشهب الاصطناعية، مع تسجيل حالة العود.
وأوقفت زكرياء عبوب، مدرب الشباب السالمي لثلاث مباريات، واحدة منها موقوفة التنفيذ، مع تغريمه مبلغ 25 ألف درهم بعد طرده أمام الجيش الملكي، كما أوقفت مدربه المساعد بوشعيب لمباركي لمباراة واحدة، مع تغريمه مبلغ 20 ألف درهم، واللاعب أيمن حديدي لمباراة واحدة بعد طردهما في المباراة ذاتها، فضلا عن تغريم الشباب السالمي 3000 درهم لرفض مدربه الامتثال لقرارات الحكمة التي قادت المباراة. وعاقبت اللجنة الجيش الملكي بغرامة قيمتها 25 ألف درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، ورميها مع تسجيل حالة العود.
وعن الجولة 11 من الدوري الاحترافي، قررت معاقبة فريق المغرب التطواني بإجراء مباراة واحدة بدون جمهور مع تغريمه مبلغ 10 آلاف درهم، لرمي جماهيره للقارورات والحجارة مما أدى إلى توقيف المؤقت للمقابلة التي جمعته بالوداد الرياضي لمدة 8 دقائق، فضلا غرامة بقيمة 25 ألف درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية، مع تسجيل حالة العو، ومنع حضور وتنقل الجماهير التطوانية خارج ملعبه لمباراة واحدة، وتحمل الفريق التطواني 50 في المائة من تكلفة الأضرار والخسائر التي لحقت الملعب خلال المباراة التي جمعته بالوداد الرياضي، مع أداء مبلغ 20 ألف درهم، لاقتحام أحد جماهيره أرضية الملعب.
وبدوره وجد فريق الوداد نفسه معاقبا بإجراء مباراة واحدة بدون جمهور، مع تغريمه مبلغ 10 آلاف درهم، على خلفية رمي جماهيره للقارورات والحجارة مما أدى إلى توقيف المؤقت للمباراة، ومنع حضور وتنقل الجماهير الحمراء خارج ملعبها لـ3 مباريات، عد أحداث الشغب التي قامت بها داخل الملعب ومحيطه وخارجه، مع تحمل 50 في المائة من تكلفة الأضرار والخسائر التي لحقت الملعب، فضلا عن غرامة بقيمة 25 ألف درهم، لاستعمال الشهب الإصطناعية، مع تسجيل حالة العود. وأوقفت توميسناغ إيربوني، لاعب أولمبيك خريبكة لستة أشهر، مع تغريمه مبلغ 10 آلاف درهم، لسوء السلوك لاعتدائه على لاعب فريق الخصم، وبصقه على الحكم بعدما قام بطرده خلال المباراة التي جمعته بالدفاع الجديدي، وتغريم الأوصيكا مبلغ 25 ألف درهما بسبب الشهب الاصطناعية، مع تسجيل حالة العود. وهي نفس العقوبة المفروضة على الرجاء الرياضي واتحاد طنجة وحسنية أكادير وأولمبيك آسفي ومولودية وجدة ونهضة بركان والجيش الملكي للسبب ذاته.


بتاريخ : 13/01/2023