الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية

أولمبيك خريبكة يتحدى الجيش الملكي والرجاء يحل ببركان من دون أنصار

 

 

يرفع أولمبيك خريبكة، صاحب الرتبة ما قبل الأخيرة، شعار التحدي في وجه الجيش الملكي، متصدر الترتيب، عندما يتواجهان يومه السبت على أرضية مركب الفوسفاط، برسم الجولة 12 من الدوري الاحترافي الأول.
وفشل الفريق الفوسفاطي في تحقيق انتصاره الأول هذا الموسم، ما يجعله يحتل أسفل الترتيب بمجموع خمس نقاط فقط، جمعها من 5 تعادلات و6 هزائم.
وسيحاول لاعبو الأولمبيك إخراج كل ما في جعبتهم، وتحقيق نتيجة إيجابية قد ترفع معنوياتهم في سباق الإفلات من شبح النزول، لكن الرهان سيكون صعبا أمام فريق عسكري، أظهر عزما كبيرا على إنهاء الموسم متوجا بلقب غاب عنه منذ سنة 2008، وسيعمل جاهدا على تجنب الهزيمة الثانية على التوالي، بعدما سقط لأول مرة هذا الموسم خلال الجولة الماضية أمام جاره الفتح.
وبالملعب البلدي، سيكون نهضة بركان في انتظار الرجاء البيضاوي، المنتشي بفوزه العريض خلال الجولة الماضية على حساب اتحاد طنجة بثلاثية، والساعي إلى حصد أكبر عدد ممكن من النقاط قصد الاقتراب من الصدارة.
المباراة تعد الفرجة الكبيرة، بحكم الندية والتنافسية التي عادة ما طبعت لقاءات الفريقين، رغم أن جماهير الفريق الأخضر لن تتمكن من دعم فريقها ببركان، على خلفية قرار سلطات العاصمة الاقتصادية، القاضي بمنع تنقل أنصار الفريق الأخضر لتفادي أعمال الشغب.
وبملعب سانية الرمل، وأمام مدرجات فارغة، يواجه اتحاد طنجة، صاحب المركز الأخير، في مباراة صعبة للغاية اتحاد تواركة، مفاجأة هذا الموسم.
وسيحاول فارس البوغاز، التغلب على مشاكله الداخلية، وحالة الفراغ الإداري بعد تأجيل الجمع العام، الذي كان مقررا أن ينتخب رئيسا جديدا، وتحقيق فوزه الأول هذا الموسم، رغم أن الفريق الخصم سيحل بتطوان من أجل استعادة نغمة الفوز، عقب تعثره في لقاءيه الأخيرين أمام الفتح والماص.
ويشهد مركب مولاي الحسن مواجهة قوية بين الفتح، متصدر الترتيب، وأولمبيك آسفي، صاحب الرتبة الرابعة، والطامح إلى مواصلة خطه التصاعدي، وتحقيق مرتبة تؤمن له حق المشاركة الخارجية.
المباراة ستكون سجالا تكتيكيا بين المدرب جمل السلامي، الذي أعاد للفتح قوته وتوهجه، والمصري طارق مصطفى، ربان الفريق المسفيوي، الذي نجح في خلق توليفة رائعة، قادته إلى تحقيق خمس انتصارات وأربع تعادلات، مقابل هزيمتين.
وسيحل المغرب التطواني ضيفا على الشباب السالمي، الذي يقدم عطاء كرويا جميلا، بقيادة المدرب زكرياء عبوب، رغم قلة الإمكانيات المادية والبشرية.
ويعاني الفريق التطواني ضائقة مالية كبيرة أجبرته على عدم دخول سوق الانتقالات من جديد، وأفشلت تعاقداته التي أبرمها خلال الصيف بسبب كثرة نزاعاته، وبات مجبرا على فك الارتباط مع كل لاعبيه الجدد، الذين فُرض عليهم الخلود للراحة الإجبارية، لكنه مع ذلك يحقق نتائج مقبولة، بالنظر إلى حجم الإكراهات، الأمر الذي يجعل مباراة الغد فرصة للطرفين لحصد مزيد من النقط وتسلق الدرجات.
وإلى فاس، يتوجه شباب المحمدية، صاحب النتائج غير المستقرة، لمواجهة المغرب الفاسي، المزهو بفوزه الثمين خارج الديار على اتحاد تواركة، والمتطلع إلى تحقيق فوزه الخامس في آخر سبع مباريات.

البرنامج

السبت
نهضة بركان – الرجاء الرياضي…………….(س 16.00)
أولمبيك خريبكة – الجيش الملكي………….(س 18.15)
اتحاد طنجة – اتحاد تواركة………………..(س 20.30)
الأحد
الشباب السالمي – المغرب التطواني……..(س 16.00)
الفتح الرياضي – أولمبيك آسفي…………..(س 18.15)
المغرب الفاسي – شباب المحمدية…………(س 20.30)


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 14/01/2023