أخبار الساحة

اللجنة التأديبية تواصل حربها على الشهب الاصطناعية

قررت اللجنة المركزية للتأديب، عقب اجتماعها الأخير، تغريم مولودية وجدة مبلغ 25 ألف درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، مع تسجيل حالة العود خلال المباراة التي جمعته باتحاد تواركة. وهي العقوبة ذاتها التي تم تسليطها على فريق الرجاء الرياضي، للسبب ذاته، مع إضافة غرامة أخرى بقيمة 5000 درهم، لرمي القارورات من طرف جماهيره خلال المباراة التي جمعته بالجيش الملكي.
وألزمت اللجنة أيضا فرق الدفاع الجديدي والمغرب الفاسي والمغرب التطواني وحسنية أكادير على تسديد كل منها غرامة بقيمة 25 ألف درهم، على خلفية استعمال جماهيرها للشهب الاصناعية، وتوافر حالة العود.
وقررت اللجنة أيضا إيقاف إيريك بمكسوم، لاعب اتحاد تواركة لمباراة واحدة، بعد طرده في مواجهة مولودية وجدة، وهي العقوبة التي استنفذها في لقاء الأوصيكا، كما أوقفت العربي الناجي وحاتم الصوابي، لاعبي الجيش الملكي، لمباراة واحدة، بعد طردهما أمام الرجاء، واللذين استنفذا مدة العقوبة في اللقاء الذي جمع فريقهما باتحاد طنجة. كما أوقفت عبد المطلب فوزي، لاعب اتحاد طنجة، لمباراة واحدة، بعد طرده في مباراة شباب المحمدية، وقد استنفذ مدة العقوبة في لقاء بالجيش الملكي. وهي نفس العقوبة التي فرضتها على كل من محسن الربيبي، لاعب الشباب السالمي، بعد طرده أمام الوداد الرياضي، والذي استنفد التوقيف في اللقاء الذي جمع فريقه بأولمبيك آسفي، وزهير الهاشيمي، لاعب أولمبيك خريبكة، الذي غاب عن مباراة اتحاد تواركة.

حمد الله يهزم رونالدو

حجز فريق اتحاد جدة، مقعدا في نهائي بطولة كأس السوبر السعودي لموسم 2022 – 2023، بعد فوزه على النصر بقيادة كريستيانو رونالدو بنتيجة (3 – 1)، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء أول أمس الخميس، على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، في نصف نهائي البطولة، التي شهدت مشاركة 4 فرق لأول مرة في تاريخها.
وسجل أول أهداف الاتحاد لاعبه البرازيلي رومارينيو، في الدقيقة 15، ثم أضاف المغربي عبد الرزاق حمد الله، الهدف الثاني في الدقيقة 43، إلا أن البرازيلي أندرسون تاليسكا، قلص الفارق لصالح النصر بهدف أول في الدقيقة 67، قبل أن يوقع مهند الشنقيطي، على هدف الاتحاد الثالث في الدقيقة 90+3، لتنتهي المباراة بهذه النتيجة.
وضرب الاتحاد موعدا لملاقاة الفيحاء، الذي تغلب على الهلال في المباراة الثانية في نصف نهائي البطولة.

الزلزولي يضع أوساسونا في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا

منح اللاعب الدولي المغربي الشاب، عبد الصمد الزلزولي، تأهلا تاريخيا لأوساسونا إلى نصف نهائي كأس إسبانيا على حساب إشبيلية، بتسجيله الهدف الحاسم في المباراة التي جمعتهما، مساء الأربعاء، وانتهت بفوز أوساسونا (2 – 1).
وسجل الزلزولي، الذي دخل المباراة في الدقيقة 69، الهدف الثاني للفريق المضيف في الوقت الإضافي (الدقيقة 99) بتمريرة من جون مونكايولا.
وافتتح شيمي أفيلا التسجيل (71) للنادي الباسكي، لكن المهاجم الدولي المغربي يوسف النصيري الذي دخل في الدقيقة 77، أدرك التعادل للفريق الأندلسي في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، ليفرض بذلك الشوطين الإضافيين.
وهكذا، صعد أوساسونا، السابع في البطولة الإسبانية، إلى دور الأربعة في كأس ملك إسبانيا للمرة الأولى منذ 18 عاما.


بتاريخ : 28/01/2023