5000 أمني و194 مركبة لتأمين الموندياليتو وحموشي يشرف على الترتيبات الأمنية

 

وقف المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، شخصيا يوم افتتاح فعاليات كأس العالم للأندية، الذي جرى بالملعب الكبير لطنجة، مساء أول أمس الأربعاء على كل الترتيبات الأمنية، التي وضعت من أجل تأمين سلامة كل الوافدين على مدينة البوغاز، والملعب الكبير لمتابعة حفل الافتتاح والمباراة الأولى من الموندياليتو بين الأهلي المصري وأوكلاند سيتي النيوزلندي.
وعاين المدير العام للأمن الوطني كل المعدات اللوجيستيكية والتقنية وكل الوحدات الأمنية، سواء تلك المتواجدة داخل الملعب أو في محيطه، وكذلك الخطط الموضوعة من أجل ضمان سلاسة السير والجولان داخل مدينة طنجة، ومسار تنقل حافلات الفريقين والصحافة والمنظمين.
وكان عبد اللطيف حموشي مصحوبا خلال هذه الزيارة الميدانية، بمسؤولين كبار في المصالح المركزية للمديرية العامة للأمن الوطني، بالإضافة إلى والي أمن طنجة.
كما اطلع حموشي أيضا على جميع تفاصيل بروتوكول الأمن والسلامة الذي اعتمدته مصالح الأمن لضمان التدبير الأمني الرشيد لهذه التظاهرة الكروية الدولية، سواء على مستوى مواكبة وخفر الأندية الرياضية المشاركة، وتأمين توافد وتحركات الجماهير والمشجعين، وتوفير الأجواء الآمنة داخل المدرجات وخارجها، مشددا في هذا الصدد على «أن الأمن هو جزء أساسي وأصيل في إنجاح التظاهرات الكبرى، وأن مصالح الأمن بطنجة يجب أن تستثمر النجاحات الأمنية المحققة في هذا الجانب لتأمين هذا الحدث الرياضي العالمي».
يذكر أن ولاية أمن طنجة عبأت ما يناهز 5000 عنصرا من قوات حفظ النظام ودوريات الشرطة بمختلف تشكيلاتها النظامية لمواكبة حفل الافتتاح وتأمين المباراة الأولى، كما سخرت 194 مركبة أمنية وآلية لوجيستيكية محمولة لمواكبة هذا الحدث الكروي الدولي.


الكاتب : ع. النبسي

  

بتاريخ : 03/02/2023