أخبار الساحة

قميص أمرابط هدية الركراكي إلى أنشيلوتي

ع. النبسي

قدم الناخب الوطني، وليد الركراكي، هدية جد مشفرة إلى مدرب نادي ريال مدريد، كارلو انشيلوتي، والتي تمثلت في قميص لاعب المنتخب الوطني سفيان أمرابط، الذي كان سينتقل إلى النادي الإسباني برشلونة، قبل أن تفشل الصفقة بسبب رفض فريقه فيورنتينا الفريط في نجمه المغربي، قبل  لحظات من إغلاق الميركاتو الشتوي.
وتم تقديم الهدية خلال حضور الناخب الوطني الحصة التدريبية لفريق ريال مدريد بمركز محمد السادس لكرة القدم بضواحي سلا، مساء أول أمس الثلاثاء. .
وكدليل على احترام المدرب  أنشيلوتي للناخب الوطني، فقد سمح له بمتابعة الحصة التدريبية، والتي تتميز غالبا بالسرية  .
ولم يفت الركراكي شكر مدرب ريال مدريد على التنويه، الذي خصه به خلال نهائيات كأس العالم  بقطر.
وعلى حسابه بمواقع التواصل الاجتماعي دون وليد الركراكي «شكرا المعلم»، وأرفقها بصورة  تجمعه بالمدرب كارلو أنشيلوتي.
ورد مدرب ريال مدريد التحية بـ «شكرا لك ولزيارتك المتميزة».

سالم الدوسري يحقق إنجازا غير مسبوق

حقق نجم نادي الهلال، الدولي السعودي سالم الدوسري، إنجازا غير مسبوق في تاريخ كأس العالم للأندية، بعدما قاد فريقه للفوز على فلامينغو البرازيلي في الدور نصف النهائي يوم الثلاثاء.
وسجل الدوسري هدفين من ضربتي جزاء، ليساهم في فوز الهلال بنتيجة 3 – 2 وتأهله لنهائي مونديال الأندية للمرة الأولى في تاريخه.
ووفقا لشبكة «أوبتا» للإحصائيات، فإن الدوسري أصبح أول لاعب في تاريخ مونديال الأندية يسجل أمام نفس الفريق في نسختين مختلفتين من البطولة.
وسبق أن زار الدوسري شباك فلامينغو في نسخة 2019 من كأس العالم للأندية، قبل أن يعود للتسجيل أمام الفريق البرازيلي في النسخة الحالية من المونديال.
كما أن الدوسري بات هداف السعودية في مونديال الأندية إذ رفع رصيده إلى أربعة أهداف، متخطيا محمد نور نجم الاتحاد السابق صاحب الهدفين.
وأصبح الهلال أول فريق سعودي وثالث فريق عربي بعد الرجاء المغربي (في 2013) والعين الإماراتي (في 2018) يصل لنهائي مونديال الأندية لكرة القدم.

 

مكافآت مغرية للاعبي الهلال السعودي

 

انهالت المكافآت على لاعبي نادي الهلال السعودي بعد بلوغه نهائي كأس العالم للأندية في كرة القدم، مساء الثلاثاء، على حساب فلامنغو البرازيلي 3 – 2 في طنجة.
ونقل موقع وزارة الرياضة السعودية أن الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية، قدم «مكافأة مالية قدرها 500 ألف ريال (نحو 133 ألف دولار) لكل لاعب من لاعبي الهلال، بعد التأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية».
ومن جهته، أعلن الأمير الوليد بن طلال، العضو الشرفي للهلال، منح مليون ريال لكل لاعب مع إضافة مليون آخر في حال الفوز في النهائي.
وغرد رجل الأعمال «هديتي الخاصة لهم لهذا الإنجاز التاريخي مبلغ مليون ريال لكل لاعب. وفي حالة الفوز بالنهائي لهم هدية خاصة أخرى عبارة عن مليون ريال لكل لاعب».
وبات الهلال أول فريق سعودي وثالث فريق آسيوي يبلغ نهائي كأس العالم للأندية بعد كاشيما أنتلرز الياباني (2016) والعين الإماراتي (2018)، وثالث فريق عربي بعد الرجاء البيضاوي (2013) والعين.


بتاريخ : 09/02/2023